اعلان

وزارة الثقافة تستعد لافتتاح 3 مسارح بعد اكتمال ترميمها

وزارة الثقافة
كتب : وكالات

انتهت وزارة الثقافة، من أعمال ترميم وصيانة ثلاثة مسارح، كان مغلقة، وهي مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، ومتروبول "القومى للطفل"، ومسرح السلام.

وقال اسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، انه سيتم افتتاح مسرح بيرم التونسي، يوم 21 أغسطس، الجاري، حيث تم الانتهاء من صيانة المسرح، وتجديده، فضلا عن أعمال الحماية المدنية، ليكون جاهزا لاستقبال جمهوره، بمجرد افتتاحه، علما بأنه يستوعب 700 كرسي.

وأضاف أنه بتوجيهات من الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، قد توصل إلى اتفاق مع الشركة المسئولة عن أعمال الحماية المدنية، في مسرح السلام، من أجل تسليم المسرح يوم 1 سبتمبر المقبل، حيث كان من المقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال الشهور الثلاثة المقبلة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من توريد مضخات الحماية المدنية، والتي تسببت فى إغلاق المسرح، الذي يتسع، لـ500 كرسي، وأنه سيعقبه افتتاح مسرح "متروبول"، "القومى للطفل"، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث جاري الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم.

وأوضح مختار، أن المسارح، ستعود إلى أعمالها، بالأعمال المسرحية المتعطلة، من العام الماضي، حيث سيتم تقديم العرض المسرحي، "قواعد العشق الأربعون"، على مسرح السلام.

وأشار إلى أن عرض "الأم شجاعة"، للفنانة رغدة، سيتم افتتاحه يوم 20 أغسطس، وتجري بروفاته، علي مسرح ميامي، الذي شهد تطويرا في خشبة المسرح، وحجرات الفنانين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب