اعلان

تشغيل 17 سرير بغرفة الرعاية المركزة بمستشفى الأقصر العام

مستشفى الأقصر العام
مستشفى الأقصر العام

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، تشغيل 17 سرير رعاية مركزة فى مقر مستشفى الأقصر العام، وذلك للتعامل مع الحالات الحرجة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بالتعاون مع كلية الطب بجامعة أسيوط، وأقسام الرعاية والتخدير بمستشفى الأقصر العام.

الرعاية المركزة بمستشفى الأقصر العام

وأوضحت صحة الأقصر، أنه بذلك تزداد عدد أسرة الرعاية المركزة لحالات كورونا داخل المحافظة لتصبح 64 سرير، منهم 26 سرير في مستشفى إسنا التخصصي، و21 سرير في مستشفى العديسات، و17 سرير في مستشفى الأقصر العام، لتصبح نقلة نوعية في الخدمات الطبية لمواطني محافظة الأقصر للمصابين بكورونا.

كانت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، بدأت أمس الأربعاء، خدمة المتابعة اليومية لحالات مصابي فيروس كورونا المستجد التى تم عزلها منزلياً والمخالطين لهم، حيث شكل الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر فريق طبى من مسئولي الصحة لمتابعة جميع حالات الإصابة المعزولة منزلياً والمصنفين بأعراض بسيطة وكذلك متابعة المخالطين لهم.

توزيع شنط الأدوية لمصابي كورونا بالعزل المنزلي

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الفرق تتكون من مسئول عام الرعاية الأساسية ومديرى الإدارات الصحية ومسئولى الرائدات ومشرفيها ومراقبين صحيين وأطباء رعاية ومدخلي بيانات لتوصيف الحالات يومياً ومتابعة استجابتهم للعلاج وتحسن حالتهم وسرعة التعامل مع المخالطين في حال ظهور أى أعراض.

توزيع شنط الأدوية لمصابي كورونا بالعزل المنزلي

كما نوه "عبد الجواد" إلى أن الحالات المصابة أوالمشتبه فيها تحصل علي العلاج اللازم لها مباشرة من داخل مستشفي الفرز الذي توجه إليها المصاب، ولا يتم الانتظار لعمل المسحة أوظهور النتيجة.

توزيع شنط الأدوية لمصابي كورونا بالعزل المنزلي

وأضاف وكيل صحة الأقصر، أنه بدأ العمل فعلياً في توزيع علاج المخالطين من خلال المرور علي منازلهم والذين ظهرت بهم أعراض عليهم في محافظة الأقصر، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن أرقام تليفونات مسئولين العزل المنزلي لسرعة الوصول في حالة الاحتياج.

جاء ذلك في إطار توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، لتوفير الخدمات الطبية على مستوى كافة مدن ومراكز المحافظة حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وذلك فى اطار الاجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو