اعلان

الكمامة أزمة حقيقة بأسوان وارتفاع سعرها يثير غضب الأهالى والمحافظ يتدخل

رغم كورونا..التزاحم على شراء الكمامات
رغم كورونا..التزاحم على شراء الكمامات

بعد إعلان رئاسة الوزراء تطبيق ارتداء الكمامة اجبارى ، وذلك للحد من مواجهة فيروس كورونا ، كإجراء احترازاى ووقائى بعد تفشى فيروس فى محافظات مصر.

وتشهد محافظة أسوان ، ازمة كببره بعد إعلان قرار رئيس الوزراء ، بارتداء الكمامه اجبارى لكل الموظفين والماره ، وقام الاهالى بالتكدس داخل منافذ البيع والصيدليات لشراء الكمامات وتأتى أزمة إرتفاع أسعار الكمامات كبيرة داخل المحافظة.

الإهمال في التخلص من الكمامات في أسوان

تكدس الأهالى لشراء الكمامات داخل المحافظة

شهدت مدينة كوم امبو بمحافظة إزدحام شديد على شراء الكمامات بالقرب من مول ابو دباب بكوم أمبو مما يثير الغضب لدى الأهالى والمواطنين خوفاً من إنتشار فيروس كورونا المستجد نتيجة التكدس والإزدحام والإختلاط بين المواطنين فى صورة مخيفة وذلك لشراء كمامات قطونيل.

بيع الكمامات بأسعار مرتفعة في أسوان

وقال احدى شهود العبان لوقعة ان الازدحادم يغلق الطريق مما يؤدى إلى إنتشار فيروس كورونا فى الوقت الذى ينادى للمسئولين بمحافظة أسوان من عدم التجمعات والإختلاط والتكدس بالاسواق بين المواطنين.

وارتفاع أسعار الكمامات يثير غضب الأهالى

اثار إرتفاع أسعار الكمامات بمحافظة أسوان ، غضب الأهالى وخاصة أن سعرها يتجاوز 5 جنيهات لسعر الكمامة وبعض الصيدليات لا يتوفر بها الكمامات ، لتجد اهالى محافظة اسوان ازمة حقيقة بسبب الكمامات .

وقال احمد يوسف من أهالى أسوان "بعد قرار الدولة بإجبار المواطنين على ارتداء الكمامة للتعايش مع فيروس كورونا ، وجدنا ارتفاع أسعار الكمامة أزمة حقيقة ، لاننا نجد بعض الاسر بعد أكثر من 5 اشخاص لتصبح الكمامة عبء على اهالى محافظة أسوان .

محافظ أسوان يتدخل لحل ازمة الكمامة

تدخل محافظ اسوان لتخفيف العبء ع مواطنين المحافظة حيث وجه اللواء أشرف عطية محافظة أسوان إدارة المواقف بالمحافظة بتوزيع أعداد كبيرة من الكمامات مجاناً على سائقى وركاب سيارات السيرفيس من المواطنين بمواقف مدن أسوان وكوم أمبو و إدفو بالتنسيق مع ضباط وأفراد إدارة المرور، بالإضافة إلى تركيب بنارات وملصقات إرشادية للتوعية بأهمية الإلتزام بارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الوقائية التى تقوم بها المحافظة لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، ومن جانبه أشاد محافظ أسوان بالمساهمة المجتمعية والإستجابة السريعة من بعض

رجال الأعمال والمستثمرين بالتبرع بكميات من الكمامات والمستلزمات الطبية والتى تم توجيهها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمواقف سيارات السرفيس أو الكمائن الشرطية أوالمنشآت والمصالح الحكومية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الصيدليات المرشحة من نقابة الصيادلة بمختلف المراكز والمدن لبيع الكمامات التي قامت المحافظة بشرائها من القوات المسلحة ، كما سيتم الإعلان عن سعر بيعها لمنع الإستغلال حيث سيتوالى توزيع الكميات المطلوبة جماهيرياً على هذه الصيدليات حتى يتم الإنتهاء من مواجهة جائحة كورونا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً