اعلان

قوة كردية أمريكية قتلت مسؤولا في تنظيم الدولة الاسلامية قرب الحدود السورية

صورة أرشيفية
كتب :

أعلنت السلطات في كردستان العراق عن عملية انزال مشتركة مع القوات الأمريكية في منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية الخميس حيث قتلت قياديا في تنظيم الدولة الاسلامية.

وأكد مجلس الاأن في اقليم كردستان في بيان القيام بعملية "مشتركة بين المديرية العامة لمكافحة الارهاب التابعة للاقليم وقوة اميركية خاصة في منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية".

واوضح ان القوة تمكنت من "قتل سامي جاسم محمد الجبوري الذي فرضت وزارة الخزانة الاميركية عقوبات عليه ضمن 15 اخرين، كونه يشرف على عمليات تمويل تنظيم الدولة الاسلامية من خلال بيع النفط والغاز".

التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية

من جهته، أكد التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي تقوده واشنطن في رسالة إلكترونية لفرانس برس أن قواته "نفذت عملية مشتركة الخميس في العراق ضد هدف لتنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف البيان "نجري تقييما لنتائج العملية"، موضحا أن "المهمة كانت منسقة مع الحكومة العراقية وبالشراكة مع قوات الأمن العراقية".

ويبعد قضاء القائم 200 كلم من اقرب نقطة انتشار لقوات البشمركة.

أمريكا والحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية

وكانت القوات الاميركية والكردية التابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني نفذت العام الماضي عملية انزال في محافظة كركوك الخاضعة لسيطرة الاتحاد الوطني الكردستاني المنافس.

وينفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضربات جوية ضد الجهاديين الذين سيطروا على مساحات شاسعة من الارضي العراقية في منتصف 2014، كما يقدم هذا التحالف الاستشارة والتدريب للقوات العراقية.

وتعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما عدم مشاركة اي جندي على الارض في قتال تنظيم الدولة الاسلامية، لكنه ارسل قوات خاصة لاستهداف الجهاديين الذين تمكنوا حتى الان من قتل ثلاثة جنود اميركيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو