اعلان

إيران تتسلم منظومة "إس 300" بشكل كامل نهاية 2016

منظومة "إس 300"
كتب : وكالات

قال محمد جواد جمالي، عضو الهيئة الرئاسية بلجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني "البرلمان" إن بلاده ستتسلم منظومة "اس 300" الدفاعية بشكل كامل مع حلول نهاية العام الجاري.

وأضاف جمالي في تصريحات حول آخر مستجدات صفقة منظومة "اس 300" بين إيران وروسيا، ونقلتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد" إن الحكومة الروسية أوفت بشكل جيد بالتزامها في تنفيذ صفقة تسليم المنظومة، وبناء على المعلومات الواردة سيتم تسليمها بشكل كامل إلى إيران بحلول نهاية العام الجاري".

وتابع" من المؤكد أن التنفيذ التام، والصحيح للصفقة يسهم جيدا في تطوير العلاقات، والتعاون بين إيران، وروسيا في جميع المجالات، لاسيما العسكرية حيث بلغت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مستوى متطور للغاية".

وأشار المسئول الإيراني إلى أن التأخير في تسليم روسيا منظومة "اس 300" إلى إيران، كان يعود جزئيا إلى الحظر الجائر الذي كان مفروضا على البلاد في السابق بسبب برنامجها النووي، ومع إلغاء هذا الحظر فإننا سنشهد التنفيذ التام للصفقة قريبا، مشيرا إلى أن منظومة "اس 300" هي منظومة تكتيكية، ودفاعية، وستسهم في زيادة قدرات إيران في الدفاع "أرض جو"، ومن المؤكد أنها مؤثرة في زيادة قوة الردع لدى إيران".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً