اعلان

بالفيديو .. الشاعر حمدي جابر يتألق في «الشروق» قبيل مغادرته إلى دبي

حل الشاعر المصري حمدي جابر، الملقب بـ"القيصر"، يوم الخميس الماضي، ضيفًا على مسرح نادي الشروق الرياضي بمدينة الشروق، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

يأتي هذا الحفل كأول صدى للندوة الشعرية، التي نظمتها ساقية عبد المنعم الصاوي للشاعر، مساء يوم الجمعة قبل الماضي، وقد اختتم «جابر» بهذا الحفل رحلته لمصر، حيث من المقرر أن يطير حمدي جابر إلى دبي يوم عيد ميلاده المقرر له 24 أغسطس القادم.

كما ألقي الشاعر خلال الحفل قصيدتي "قبل أن يرحل الطين" وقصيدة الحب واستجابة لرغبات الحضور، ألقى جابر جزء من قصيدة لا تخجلي، وفي نهاية الحفل تم تكريم «جابر» من قبل صالون الشروق، صاحب الدعوة، بشهادة تقدير.

وكان الشاعر المصري حمدي جابر قد تبنى فكرة جديدة تحت عنوان "معلقة الشباب"، حيث تعاون مع خمسة عشر شاعرًا من الشباب في كتابة معلقة عن الحب تحت اسم "الميلاد" وكانت المعلقة متناغمة ومنسجمة رغم اختلاف جنسيات الشعراء وثقافاتهم، بحسب عدد من النقاد.

جدير بالذكر أن«جابر» كان قد وقع الديوان الأول له مع مؤسسة «بنت الحجاز»، لصاحبتها دلال راضي وكان حفل التوقيع الأول قد أقيم بعد عودة حمدي جابر من دبي بعد تكريمه من قبل اتحاد كتاب الإمارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً