اعلان

مفاجأة.. بعد امتحانات الثانوية "جهات سيادية" تتولى وضع المناهج

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

علمت "أهل مصر" من مصادر خاصة داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جهات سيادية سوف تتدخل في وضع المناهج الجديدة لعام 2016 2017، وذلك على غرار وضع امتحانات الثانوية العامة وطباعتها داخل مطابع الجهات السيادية.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن التعليم الآن تكثف إجتماعتها مع مستشارين المواد الدراسية ورئيس قطاع التعليم العام بحضور بعض قيادات الجهات السيادية للإطلاع على المناهج الجديدة خاصة التى يكون لها علاقة بالحياة السياسية مثل الدراسات الإجتماعية وكتب التاريخ.

وقالت المصادر أيضًا أن الجهات السيادية سوف تباشرعلى تعديل وتطوير كتاب التاريخ للصف الأول والثاني الثانوي، والذي لم تتم طباعته حتى الآن، مشيرة إلى أن لجان التعديل والتطويرلم تقم بتغيير تبعية جزيرتي تيران وصنافير في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي.

وكشفت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" عن كواليس إتجاه الجهات السياسية لوضع المناهج الجديدة مؤكدا أنها تباشر لجان التطوير والتعديل وتلقى نظرات أخيرة على المناهج قبل طباعتها، وأكدت أن الجهات السيادية تدرس وضع مناهج جديدة بداية من العام الدراسى 2017\2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة