اعلان

قوات "مكافحة الإرهاب" الكردية بالعراق تحرر سيدة وطفل من "داعش"

قوات "مكافحة الإرهاب" الكردية
كتب : وكالات

تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" الكردية، من تحرير سيدة وطفل من الأيزيديين من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بالحويجة جنوب غربي كركوك.. كما قتلت أربعة إرهابيين على طريق تيمار- سنكاو بكردستان العراق.

وقالت مصادر كردية، إن قوة خاصة من قوات مكافحة الإرهاب تمكنت، اليوم الخميس، من تحرير سيدة وطفل من الكرد الأزيديين في قضاء الحويجة، خلال عملية استمرت يومين.

ولفتت إلى مواجهة مسلحة وقعت في ناحية سنكاو التابعة لقضاء جمجمال بكردستان، أسفرت عن مقتل أربعة إرهابيين، عقب نصب كمين نصبته وات "الأسايش" و"مكافحة الإرهاب" الكردية على طريق تيمار- سنكاو، وأن ثلاثة من المسلحين قتلوا بينما فجر الرابع نفسه.

وأشارت إلى أربعة مسلحين تابعين لتنظيم داعش كانوا يستقلون سيارة، ورفضوا تسليم أنفسهم للقوات الكردية، ووقع اشتباك مسلح أسفر عن مقتل الإرهابيين دون وقوع إصابات في صفوف القوات الكردية.

على صعيد آخر، كشف مصدر محلي بمحافظة صلاح الدين، عن إصدار زعيم داعش أبو بكر البغدادي، عفوا عن عشرات المسلحين من التنظيم في قضاء الشرقاط كانوا بمراكز الاحتجاز، ممن ارتكبوا مخالفات شرعية أو لم يلتزموا بتوجيهات التنظيم، وتم نقلهم إلى خطوط المواجهة مع القوات العراقية في محيط القضاء.

وأشارت إلى أن نقص أعداد عناصر التنظيم نتيجة تعرضهم للقتل أو هروبهم من ساحات المعارك، دفع البغدادي للعفو عن المحتجزين لسد العجز بعناصر التنظيم، بعد العديد من العمليات الفاشلة في جبال حمرين خلال الأشهر الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً