اعلان

الصحف السعودية تسلط الضوء على الأزمة اليمنية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

اهتمت الصحف السعودية، الصادرة اليوم الأحد، بالأزمة اليمنية، ونقلت صحيفة "عكاظ" عن وزير الدولة اليمني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، تحذيره المتمردين من مغبة تشكيل حكومة من مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح، وقلل من أهمية التهديد بتشكيلها خلال يومين، مؤكدا أن هذه الإجراءات تمثل دافعا للحسم العسكري.

وقال الرعيني: إن التشكيلات السابقة التي أعلنوها وألغوا بعضها لم تكن لها أية قيمة على المستوى المحلي والخارجي، ومن ثم فلن يكون لأي ممارسات أخرى قيمة سوى أنها جرائم تضاف إلى رصيد هذه المليشيات المتمردة.

وأضاف الرعيني أن هذا التهديد يدعونا لتعزير الجهود الميدانية في استكمال تحرير العاصمة وبقية المحافظات في الأيام القادمة ومحاسبة المليشيات المتمردة على كل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها.

وأشارت الصحيفة إلى ما أعلنه القيادي الحوثي صالح الصماد عن تشكيل حكومة خلال يومين.

وبعنوان "تحرير صنعاء والفكاك من الحصار" قالت صحيفة "اليوم" في افتتاحيتها إنه "وفقا لتأكيدات الرئيس اليمني فإن صنعاء أضحت شبه محررة وأن فك الحصار عن محافظة تعز أضحى وشيكا من واقع ما يدور على ساحات القتال من انتصارات ساحقة تحرزها القوات الشرعية والقوات الشعبية بمعاضدة قوات التحالف، وهي تأكيدات ترى بالعيون المجردة ومن خلال ما تتناقله وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، فالنصر النهائي سوف يتحقق في القريب العاجل بعد القضاء على آخر جيوب المتمردين في صنعاء وتعز".

وبعنوان "حين يكشف الجبان عورة هزيمته" أشارت صحيفة "الشرق" إلى اعتداءات المتمردين على جنوب السعودية وقالت " أن الانقلابيين الجبناء يواصلون كشف عورة هزائمهم على الأراضي اليمنية، يمعنون في إظهار الهزيمة في المواجهة العسكرية، ويتوسلون طريقة وضيعة في التعبير عن هذه الهزيمة، يواصلون الاعتداء على المدنيين الذين لا حول لهم ولا قوة في المدن السعودية الجنوبية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)