اعلان

"استقلال الصحافة" تعرب عن قلقها لما تتعرض له نقابة الصحفيين

بشير العدل مقرر اللجنة
كتب : احمد عطا

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، اليوم الإثنين، عن بالغ قلقها لما تتعرض له نقابة الصحفيين.

وحذر بشير العدل مقرر اللجنة، من مخطط ضرب نقابة الصحفيين، والنيل منها، بمحاولات الاحتواء تارة، والإقصاء تارة أخرى، مؤكدًا أن المشهد الحالى للوسط الصحفى يغزى اتجاه نجاح تلك المحاولات.

وقال العدل إن استمرار تلك الأوضاع له انعكاساته السلبية، ليس فقط على المهنة وأبنائها والرسالة الإعلامية فى المجتمع، ولكن أيضا على الدولة، التى ترتبط حالتها وأوضاعها العامة بطبيعة الإعلام فيها.

ودعا العدل أجهزة الدولة على اختلاف وزاراتها، لإعادة النظر فى طريقة التعامل مع النقابة،وقضايا المهنة وشئون العاملين بها، وألا تختزل اهتمامها بالصحافة والإعلام على المؤسسات المملوكة للدولة، دون غيرها من المؤسسات الخاصة والحزبية.

كما دعا العدل الجماعة الصحفية، نقابة وأعضاء، إلى ضرورة اتباع آليات أخرى للدفاع عن النقابة واستقلال الصحافة، بعد أن أثبتت الممارسة العملية أن الأساليب المتبعة حاليا فى حاجة إلى إعادة نظر من جانب الجميع.

وشدد العدل على ضرورة أن يسير الإعلام الإيجابى جنبًا إلى جنب مع الدولة، حتى تنهض من كبوتها، وأن تعود لدورها الريادى فى المنطقة، وأن تنعم بالأمن والاستقرار، بما يحتمه ذلك من قيام الجميع بمسئولياته المهنية والوطنية على حد سواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة