اعلان

وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى منع الأسلحة الكيميائية في سوريا

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
كتب : وكالات

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الرئيس السوري بشار الأسد إلى وقف استخدام الأسلحة الكيميائية، مشددا على أنها تتسبب بآلام ومعاناة، ولا بد من محاسبة المسؤولين عن ذلك.

وتعليقا على التقرير الذي قدمته آلية التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون "يؤكد تقرير الأمم المتحدة،وللمرة الأولى، ما نعتقده منذ فترة طويلة. إن نظام الأسد مسؤول عن استخدام الأسلحة الكيميائية في ما لا يقل عن هجومين في سوريا. حيث تشير تقارير عديدة إلى نمط واضح يُظهر استخدام المروحيات والبراميل المتفجرة كأساليب لإلقاء هذه الأسلحة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، وحيث يشكل المدنيون الأغلبية العظمى من الضحايا.

ويشير التقرير كذلك إلى مسؤولية داعش عن استخدام هذه الأسلحة. واكد جونسون ان التحالف الدولي يحقق تقدما في إلحاق الهزيمة بداعش، مشيرا إلى مواصلة بلاده دورها في هذه الجهود.

وقال وزير الخارجية البريطاني "ستعمل المملكة المتحدة وشركاؤنا الدوليون بكل جهد لضمان صدور قرار من الأمم المتحدة يدين المسؤولين في سوريا عن استخدام الأسلحة الكيميائية، ولتأكيد التزامنا بمعاقبة المسؤولين عن استخدامها، ولمنع استخدامها مجددا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً