اعلان

قبل عيد الأضحى.. 7 صفات تكشف بها لحوم الحمير

صوره ارشيفيه

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى، والذي تختلف طقوسه عن جميع أيام السنة، فهو الوقت الذي يزداد فيه الإقبال علي تناول اللحوم.

وكشفت الفترة الماضية عن نوع جديد من الغش، وهو بيع لحوم الحمير وكأنها لحوم أبقار طبيعية، وهو الأمر المتوقع ان يزيد خلال الأيام القادمة مع الإقبال علي شراء لحوم العيد.

في هذا الإطار، تقدم «أهل مصر» مجموعة من النصائح لكل ربة منزل، حتي تتمكن من التفريق بين لحوم الحمير والأبقار.

- تتصف الفصيلة الخيلية والتي تضم لحوم الخيول والبغال والحمير، ا جميعًا ذات لون أحمر يميل للزرقة، وبعد طهيها يتحول اللون للون داكن أشبه بالصدأ، بعكس اللحم البقري الذي يتميز باللون الأحمر الداكن.

- إذا كانت لحوم الحمير نيئة تكون صلبة القوام وذات ملمس ناعم، ودهونها زيتية القوام لزجة ولونها أصفر لدرجة الذهبى، فيما تكون اللحوم البقرية قوامها صلب وملمسها خشن.

- ألياف لحوم الفصيلة الخيلية دقيقة وواضحة وناعمة.

- تتميز لحوم الحمير بالمذاق المستستاغ بعد الطهى، لما تحتويه من نسبة عالية من الجليكوجين الذين يرفع نسبة السكريات فى اللحم ويجعلها ذات مذاق طيب.

- رائحة لحوم الحمير سيئة للغاية، وإذا قمتي بتدفئة السكين علي النار وقطعتي جزء من اللحم تزداد الرائحة سوء.

- محتوى الرطوبة في لحم الحمير أقل من نظيرتها في لحم العجول، وبتسخين لحم الحمير على النار لطهيها تفقد الكثير من سوائلها في الطبخ، وتفقد نضارتها وتصبح جافة.

- ارتفاع درجة حرارة النار أثناء طهي لحم الحمير تزيد من صعوبة مضغ اللحم وتقلل من نضجها، كما أن نسبة محتوى المادة الجافة في الحمير أعلى قليلا من محتوى المادة الجافة في العجول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية