اعلان

شاهد.. وقفة عرفات فى "بورسعيد" شكل تاني

بدأت اليوم، الأحد، مظاهر العيد فى محافظة بورسعيد، حيث افترش بائعو البالونات والألعاب الأرصفة، وتواجدوا فى الحدائق العامة، وعلقوا منتجاتهم على أحبال بطول الشوارع، وأقبل الأهالى على شرائها، والتقاط الصور التذكارية لأبنائهم معها.

وقال السيد أحمد، أحد بائعى البالونات: "نبدأ فرش منتجاتنا من قبل وقفة العيد فى الشوارع، وبالأخص أمام ساحات الصلاة الكبرى ويبدأ الأهالى فى شرائها من يوم الوقفة والتقاط الصور التذكارية معها".

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عمل غرفة عمليات الرئيسة بالمحافظة، وغرفة العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات لتلقى أى شكاوى من المواطنين، خلال أيام عيد الاضحى المبارك، حيث تعمل الغرفتان على مدار 24 ساعة، لتلقى بلاغات المواطنين، والتنسيق مع الجهات المختصة لحلها.

وأوضح المحافظ أن الحدائق والمتنزهات والقرى السياحية وشاطئ بورسعيد استعدوا لاستقبال الأسر والوافدين من المحافظات الأخرى، لقضاء إجازة عيد الاضحى المبارك.

وقال المحافظ: إن المحافظة استعدت بكل قوة من أجل أن تظهر بصورة تليق بها، وأن هناك متابعة دائمة لجميع الخدمات، التى تقدم للمواطنين، لضمان انتظامها، والحل الفورى لأى مشكلة تواجههم.

وأضاف المحافظ أنه توجد فرق فنية على أعلى مستوى فى القطاعات الخدمية مثل: الكهرباء، والمياه، والصرف الصحى، للتعامل الفورى مع أى مشكلة طارئة تظهر، وأشار المحافظ إلى أن أقسام الاستقبال والطوارئ بجميع المستشفيات، ستعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال الحالات الطارئة، حيث يتوافر أطقم من التمريض والأطباء طوال اليوم.

كما اكد المحافظ على دور رجال أمن بورسعيد فى العيد، حيث تم عمل خطة لانتشار الدوريات الأمنية فى جميع المناطق، لتوفير الطمأنينة للأهالى بالإضافة إلى السيولة المرورية، وتواجد رجال المرور حتى أوقات متأخرة من الليل، كذلك تمركز سيارات الإسعاف فى الأماكن المزدحمة، وتمنى محافظ بورسعيد لجميع أهالى المحافظة قضاء أوقات جميلة، والاستمتاع بعيد الاضحى المبارك.

يذكر أن مديرية أوقاف بورسعيد خصصت ٧ ساحات موزعة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد وهي: "أرض المعمورة بحي الشرق – مسجد بورفؤاد الكبير – مساجد الرزاق والصفوة والتوحيد بالزهور – مسجدا السيدة زينب والحرمين بالضواحي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً