اعلان

المجموعة الاقتصادية تعرض برنامج الحكومة الاصلاحى بمؤتمر"اليورومني"

مؤتمراليورومني

يستعد اعضاء المجموعة الاقتصادية لعرض برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري خلال فاعليات مؤتمر اليورومني والمقرر عقده في القاهرة يوم الاثنين القادم.

وأكدت مصادر علي استعداد اعضاء المجموعة الاقتصادية للاجابة علي تساؤلات المستثمرين الاجانب والتي ستتركز تبعا لتوقعاتهم عن مستقبل الاقتصاد المصري وكيفية الخروج من الوضع الحالي في ظل تراجع الاستثمار الاجنبي واستمرار مشكلة توافر النقد الاجنبي.

ويناقش حضور المؤتمر والذي يعقد علي مدار يومين خطة الدولة لخفض عجز الموازنة وزيادة معدل النمو وزيادة معدل جذب الاستثمار الاجنبي.

وكانت الحكومة قد اعلنت عن الاتجاه لتطبيق خطة اصلاحية تضمن خفض عجز الموازنة لنحو ٩.٨٪ وتوفير فرص عمل من خلال جذب استثمارات جديدة كما تتضمن الخطة زيادة موارد الدولة وهو ما بدا فعليا بعد اقرار قانون القيمة المضافة بواقع ١٣٪.

ويركز مؤتمر اليورومني علي خطة الدولة فيما بعد قرض صندوق النقد الدولي والذي يعد الاتفاق عليه شهادة ثقة في الاقتصاد المصري.

وأكد مصدر حكومي ان هناك اتجاه لاجراء تعديلات علي قانون الاستثمار مؤخرا للمساهمة في جذب الاستثمارات الاجنبية الي مصر خاصة بعد تراجع امكانية الاعتماد علي المعونات والمنح الخارجية.

كما صرحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ان المؤتمر سيشهد عرض المشاريع التنموية فى مصر والتى يجرى العمل عليها وكذا وبرنامج الحكومة الذى وافق عليه مجلس النواب ما يعطى ثقة للعالم بإن مصر قادرة على اجتياز التحديات، مشيرة إلى أن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص فى تنفيذ البرنامج الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنمية شاملة، موضحة أنها ستعرض خلال المؤتمر المشروعات التنموية والمستقبلية التى من الممكن أن يشارك فيها القطاع الخاص والمجتمع المدني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً