اعلان

جامعة القاهرة: الجيش لن يدير المدن الجامعية

جابر نصار

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أنه لا صحة لما تم تدواله بشأت تولى القوات المسلحة عمليات توريد الأغذية لطلاب المدينة الجامعية، موضحًا أن هناك مناقصة لتوريد سلع وخدمات والشركات التابعة، ومن ضمن هذه الشركات جهاز الخدمة الوطنية الجامعية، مع التأكيد أن عمليات توريد الأغذية يديرها إدارة المطاعم بجامعة القاهرة، قائلًا "المية تكدب الغطاس، والتغذية ستبدأ أول نوفمبر ولم يتغير شئ".

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية له، اليوم الأثنين، أنه سيتم  تسكين كل الطالبات بالمدينة الجامعية بأول أسبوع من العام الدراسى، مشيرا إلى أن تسكين الطلاب "البنين" سيتم على 3 أسابيع بدءً من 24 سبتمبر الجارى، وحتى 19 أكتوبر المقبل، مع البدء بالكليات العلمية والانتهاء بكليات النظرية.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه مع بداية شهر نوفمبر، سيتم تسكين الطلاب المتخلفين الذين لم يتم توافر فيهم شروط التسكين، للانتهاء سريعا من عمليات التسكين بالمدن الجامعية.

وتابع نصار، أنه تم رفع سقف ميزانية صندوق الخدمات الطلابية من 11 مليون جنية لـ30 مليونا، وتعديل الوائح ودعم الطلاب بأكثر من 50% من البرامج المحددة، منوها أنه لأول مرة سيتم علاج الطلاب في مستشفى الفرنساوى، وإجراء عمليات لهم  مثل أعضاء هيئة التدريس، وكذلك بالمنيل الجامعي، مع تقديم يد العون لطلابها وحفظ كرامتهم، والتعامل باحترام شديد والاستمثار الحقيقي في الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً