اعلان

بعد الإعلان عن اكتشاف بترول بها.. وزير البترول الأسبق: "مستحيل وجود آبار بالنزهة"

الدكتور أسامة كمال، وزير البترول الأسبق

أكد الدكتور أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أنه من الصعب اكتشاف بترول في منطقة مثل النزهة، حيث أنها مليئة بالمباني السكنية، والتي يتم الحصول علي تراخيص لبنائها أولا، منوهًا بأنه يجب إجراء الاختبارات على التربة، أولًا، للحصول على تراخيص البناء، والذي يتضمن الكشف عن أي ثروات طبيعية موجودة في التربة.

وكان طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للانفاق، أعلن عن اكتشاف بترول، في منطقة النزهة، وذلك خلال أعمال حفر خط المترو الجديد بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال عينات لتحليلها في معامل داخل وخارج مصر.

وأضاف وزير البترول الأسبق، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حفر التربة بما لا يقل عن 30 مترًا في يعض المناطق؛ لتثبيت الكباري، وأنه لم يتم اكتشاف أي بترول في المنطقة، مشيرًا إلى أن الآبار البترولية عادةً ما تكون موجودة على أعماق كبيرة، بينما ما تم ظهوره في المنطقة، على مسافة قريبة من سطح الأرض، وهو ما لا يتفق مع اكتشاف الآبار البترولية.

وتوقع وزير البترول الأسبق، أن تكون المواد البترولية المكتشفة، ما هي إلا تسريب من مواسير بالمنطقة، خاصةً وأن المنطقة مليئة بالمواسير التي تحمل مواد بترولية إلى مدينة بدر، لافتًا إلى أنه في حالة التأكد من وجود بترول، سيتم نزع الملكية، طبقًا للقانون، وتعويض الملاك لصالح المنفعة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول خامس للبنك