اعلان

حبس عاملين بتهمة التنقيب عن آثار في الجيزة

اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة

قررت نيابة البدرشين، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حبس عاملين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التنقيب على الآثار، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

أفادت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التى أشرف علهيا اللواءين هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، وخالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن تفاصيل الواقعة بدأت عندما وردت معلومات للعقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، تفيد بقيام "ع. ف" عامل ويبلغ من العمر 40 عاما، ومقيم بمنطقة البدرشين، بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة داخل مسكنه، بإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات.

بتقنين الإجراءات، تمكن المقدم عمر رسلان رئيس مباحث آثار سقارة، من ضبط المتهم داخل منزله، كما تم ضبط عامل آخر كان يساعد المتهم في الحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنزل، كما تم ضبط حفر يبلغ مساحته 3م × 3م، ويبلغ عمقه 6 م، كما عثر رجال المباحث علي بقايا من كرات الفخار والحجر الجيري داخل المنزل.

وتم التحفظ على الحفر، والأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتمت إحالتهما للنيابة التى أصدرت قرارها السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة