اعلان

خبير أورام مصري بجامعة أمريكية يجري 12 جراحة مجانية في أسوان

معهد أورام أسوان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال مركز أورام أسوان، اليوم الأحد، الدكتور نادر نبيل حنا المصري الامريكي، استاذ جراحة الأورام بجامعة ميريلاند الأمريكية ورئيس قسم جراحة الأورام بمركز الأورام بالجامعه ذاتها، والذي يعد احد افضل جراحي الأورام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بيان للوزارة أن الدكتور نادر نبيل حنا سيقوم غدًا الإثنين بمناظرة 60 مريض تقريبًا من خلال العيادة التي تم تجهيزها وإعدادها لهذا الشأن، حيث من المقرر أن يقوم بإجراء 12 عملية أورام الجهاز الهضمي والغدد مجانًا.

وقال إنه من المقرر أن يتم تنظيم يوم علمي، بعد غد الثلاثاء، يتم خلاله دعوة جميع الأطباء الذين يعملون في مجال الأورام بمحافظة أسوان ويلقي خلاله الدكتور نادر نبيل حنا عدد من المحاضرات العلمية في تخصص الأورام.

يأتي استقبال الدكتور نادر نبيل حنا في اطار مبادرة طيور الطب المهاجرة والتي تبنتها وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين في الخارج من جهة اخرى، وهو يعد رابع خبير مصري عالمي تتم استضافته للعمل بالمستشفيات الحكوميه مجانا منذ انطلاق المبادرة في يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن الدكتور نادر نبيل حنا تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس عام ١٩٨٥ ثم سافر لأمريكا حيث حصل على درجة الدكتوراة في جراحات الأورام.

عمل "حنا" في العديد من كبرى جامعات الولايات المتحدة ومستشفياتها متدرجا في المناصب حتى اختارته اخبار امريكا العالميه كأحد أفضل ١٠ جراحي الأورام بالبلاد.

ومن المقرر ان يقضي الدكتور حنا أسبوعا كاملا في مركز أورام أسوان لمناظرة الحالات وإجراء العمليات الجراحية وتدريب الأطباء على أحدث التقنيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً