اعلان

مصر رئيسا لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة

انتخب الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، رئيسا للدورة الثالثة والستين لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والتى تستمر مدتها لعام.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات اجتماع منظمة الصحه العالمية والتي تعقد في المقر الرئيسي للمكتب الاقليمى لشرق المتوسط  بالقاهرة، وبحضور رئيس منظمة الصحة العالمية وبمشاركة وزراء الصحه لـ22 دولة أعضاء الإقليم.

ألقى راضى كلمة مصر بمقر منظمة الصحة العالمية، أعرب فيها عن سعادته لتولي مصر رئاسة هذه الدورة، فى الوقت الذى يأخذ على عاتقه تطوير المنظومة الصحية، لافتا الى أنه لا يدخر أى مجهود للنهوض بالمنظومة بما ينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصري.

وأشادت مارجرت تشان رئيس منظمة الصحة العالمية بمجهودات وزارة الصحة المصرية فى القضاء على مرض فيروس "سى"، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كلمته الأخيرة فى القضاء على قوائم انتظار علاج المرضى، مشيرة الى أن مصر قد نجحت خلال 6 أشهر فقط بعلاج عدد كبير من المرضى بالاضافة الى نجاحها فى خفض سعر العقار المعالج للمرض وهذا هو أقل سعر موجود بالعالم.

وأوضحت أنه سوف يتم الإسترشاد بالتجربة الناجحة لمصر فى القضاء على هذا المرض فى جميع المحافل العلمية بكل دول العالم، مشددة على أن المنظمة والحكومة المصرية لديهما الوعى الكامل بأن يصبح معدل الاصابة بالمرض فى انخفاض مستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً