اعلان

النواب ردا على "برلمانى التصريحات المثيرة":"مش كفاية أن اسمه عجينة"

النائب إلهامى عجينة

"لا طلبت ولا حطلب ولا بطلب أن البنات يتعملهم كشف عذرية قبل ما يدخلوا الجامعة.. دا كان اقتراح"، كان ذلك رد النائب إلهامى عجينة- فى مداخلة هاتفية مع إحدي القنوات الفضائية- على وصف تصريحاته الأخيرة بالمسيئة للمرأة.

أثارت تعليقات وتصريحات النائب عن دائرة مركز ومدينة بلقاس في محافظة الدقهلية، منذ أولى جلسات مجلس النواب، الكثير من الجدل، حيث كان أولها عندما طالب النائبات بالاحتشام تحت القبة وزملائه النواب الدخول بالملابس الرسمية، ما أثار موجة غضب عارمة من النائبات ضده فقام على عبد العال رئيس المجلس بحذفها من المضبطة.

وكان للحكومة نصيب من تلك التصريحات، فقد وصل لـ"عجينة" ردا من وزير البترول على أحد طلباته الموجهة للوزارة معنونا بـ"السيدة النائب"، وفى أول جلسة عامة بعد ورود خطاب الطلب قال النائب للوزير: "بقول لوزير البترول أنت اللى امرأة".

ويبدو أن النائب استشعر أن نجمه أفل قليلا، فحاول أن يجتذب الأضواء مرة أخرى عبر توجيه انتقادا لمجلس النواب فى واحد من اجتماعات لجنة حقوق الإنسان، واصفًا المجلس بـ"منبطح أمام الحكومة"، ليأتى الرد على تصريحاته من زملائه فى الجلسة التالية قائلين: "مش كفاية أن اسمه عجينة"، ليبادر بعدها النائب بالاعتذار.

ومرت شهور ولم يذكر الإعلام اسم النائب ليبدأ سلسة تصريحات خلال مناقشة المجلس قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث، أولها بطلبه استمرار عمليات ختان الإناث، وتوقيع كشف عذرية على الطالبات قبل دخولهن الجامعة، حيث ثارت النائبات والجمعيات النسائية والرأى العام إلى حد تقديم بلاغ ضده إلى النائب العام، فيما أحاله رئيس البرلمان إلى لجنة القيم، وكما جاءت تصريحات رئيس ائتلاف دعم مصر الجديد "محمد السويدى" بتأييد إسقاط عضوية "عجينة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً