اعلان

"اضحك.. النهاردة يوم الابتسامة العالمي".. "فيس بوك" يرفع شعار نحن جميعا نبتسم.. نادي روما يختار ضحكة محمد صلاح لمشاركة بها في الفعاليات

يوم الابتسامة العالمي

يحتفل موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الجمعة، بـ"يوم الابتسامة العالمي"، ووضع الموقع صورة للكرة الأرضية وهي تبتسم، معلقا: "نحن جميعا نبتسم، انشر البهجة واجعل شخص ما سعيد اليوم".

وقد حث النبي صلي الله عليه وسلم على الابتسامة والبشاشة فتقول إحدى النصوص النبوية الشريفة «لا تحقرنَّ من المعروف شيئًا، ولو أن تلقى أخاك بوجه طَلْق» رواه مسلم.

وأوضحوا في شرح قوله -صلى الله عليه وسلم -: «ولو أن تلقى أخاك بوجه طَلْق»ـ أن كلمة «طَلْق» تأتي على على ثلاثة أوجه، «إسكان اللام، كسرها، وطليق، بزيادة ياء»، ومعناه: سهل منبسط، منوهين بأن فيه الحثُّ على فضل المعروف، وما تيسَّر منه وإن قلَّ، حتى طلاقة الوجه عند اللِّقاء (شرح النووى على مسلم).

وتعد الجمعة الأولى من شهر أكتوبر، اليوم العالمي للابتسامة، وهو العيد الوحيد في العالم الذي يحتفي بتعبير وجه الإنسان. ليس لأنه ينقل المشاعر الودية ويعرب عن الفرح فقط، بل يمكنه تعزيز صحة الإنسان.

ويعود الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة إلى عام 1999 على أن يتم بشكل سنوي، وكانت الفكرة من قبل فنان من ورسيستر بولاية ماساتشوستس الامريكية، عرف بأنه مبتكر إيموشن الابتسامة عام 1963، ذلك الرمز الذي فاق نجاح جميع التوقعات، وبدأ هذا الوجه لاحقًا بالظهور على القمصان والقبعات والمغلفات والبطاقات البريدية وعلب الكبريت، حتى أن مكتب البريد الأمريكي أصدر طابعًا يحمل هذا الرمز.

ومن جانبها اختارت الصفحة الرسمية لنادي الذئاب الإيطالي، ابتسامة المصري محمد صلاح لاعب الفريق، للمشاركة بها في فعاليات يوم الابتسامة العالمي.

وعبر الصفحة الرسمية لنادي الذئاب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نشرت الصفحة ابتسامة محمد صلاح، معلقا "نتمنى لكم يوما رائع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً