اعلان

بالمستندات.. "الصيادلة": 570 مليون جنيه حصيلة جهاز الدمغة في 2016

نقابة الصيادلة

نفت نقابة الصيادلة، صحة ما تم تداوله بشأن جهاز الدمغة الطبية، التابع لاتحاد نقابات المهن الطبية، والذي يترأسه الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة.

وقالت النقابة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن ما يتردد في هذا الشأن، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، يطلقها بعض الكاذبين المنتفعين بهدف تحقيق مصالح انتخابية والظهور على الساحة.

وأوضحت النقابة، أن حصيلة الدمغة الطبية، وصلت لنحو 420 مليون حنيه عام 2014، و570 مليون جنيهًا العام الحالي، مما يعني حسن إدارة نقابة الصيادلة لهذا الجهاز.

وأكدت النقابة، على أن عدد مندوبين تحصيل الدمغة خلال العام الماضي كان 12 مندوبًا، والآن أصبحوا أربعة فقط، حيث تم تسريح عدد كبير منهم؛ لعدم الجدية وضعف التحصيل، وعدم المرور الفعلي على العيادات الطبية، حيث تم تقليل مكافآت التمثيل، وبلغت مكافآت بدل التمثيل في شهر مارس 2015، 10 آلاف و350 جنيهًا، وفي شهر أبريل الماضي، 11 ألف و150 جنيهًا.

ووصلت مكافأة بدل التحصيل، في شهر يوليو الماضي، إلى ثلاثة آلاف و200 جنيهًا، وفي شهر أغسطس الماضي ألفين و400 جنيهًا، وفي سبتمبر الماضي ألف و600 جنيه.

وأشارت النقابة، إلى أن السبب في زيادة معاشات الأعضاء إلى 700 جنيهًا، هو حسن إدارة جهاز الدمغة، والتي تُعد المصدر الرئيسي لمال الاتحاد، وسوف يتحسن الجهاز لزيادة المعاش إلى ألف جنيه شهريًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً