اعلان

وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية وإعلامية بإيطاليا على هامش معرض "ريمني"

يحيى راشد
كتب : سلمى حسن

واصل وزير السياحة يحيى راشد، اليوم السبت، لقاءاته المهنية والاعلامية الهامة، على هامش المعرض السياحي الدولى بمدينة ريمينى الإيطالية.

والتقى راشد، ممثلى اتحاد وكالات السياحة الايطالية "Fiavet" بعد لقائه باتحاد شركات السياحة الإيطالية "ASTOI"، ودعاهم لعقد مؤتمرهم السنوي المزمع إقامته أبريل القادم.

وتطرق اللقاء إلى اقترح الـ"fiavet"، الترويج لمنتج معين أو مقصد بعينه في مصر وتناول اللقاء فكرة دعوة احد المشاهير الايطاليين ودعوة مجموعة من الكتاب السياحيين والوكلاء السياحيين معهم بما يكون له أثر إيجابى فى الترويج لمصر والوقوف على مجريات الامور الحقيقية دون إفراط.

وفى سياق متصل، عقد راشد، اجتماعًا مع ممثلى شركة طيران "panorama"، حيث أشارت الشركة، إلى أنها واجهت مشكلات عديدة في الآونة الاخيرة؛ بعد تأثر حجم أعمالها إلى مصر بدرجه كبيرة، وأفادت الشركة، بأنها ستقوم بتوقيع عقد الأسبوع القادم برحلتين إضافيتين.

واستعرض الوزير، برنامج الوزارة الجديد لتحفيز الطيران المنتظم، مشيرًا إلى أن هناك عدة مدن مصرية تود الوزارة الترويج لها بقوة في الفترة القادمة.

وفى الإطار ذاته، التقى راشد، نيكولا سافيو، رئيس مجلس إدارة شركة "brixia"، حيث تطرق اللقاء إلى أهمية إطلاق حملة إعلانية تلفزيونية واستضافة عدد من الاعلاميين فى المدن السياحية المصرية وخاصة في الأقصر وأسوان.

كما التقى راشد، ممثلي شركة "progress viaggi"، والذين أشاروا إلى أن لديهم برامج لشرم ومرسى علم، وأقترح الوزير اعداد برامج لمدن سياحية اخري نظرا للحوافز والبرامج الجيدة لوزارة السياحة التي من شانها تحفيز السياحة الى المقاصد السياحية المختلفة.

وفي سياق متصل، التقى الوزير، ممثلى شركة طيران ومنظم الرحلات "neos alpi tours"، حيث استعرض الوزير تحفيز برنامج الطيران الجديد وحثهم علي تسيير رحلات من مالبينس، ومدن اخرى إلى المقاصد المصرية.

وأوضحت الشركة، أن لديهم ٤رحلات أسبوعية لمرسى علم وشرم الشيخ، وطالبهم الوزير بتزويد رحلاتهم وأحداث نقلة نوعية فى الحراك السياحي، لافتًا إلى أن صناعة السياحة الآن تتمتع بديناميكية مختلفة وتشهد تطور تكنولوجي سريع للغاية.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة اقتراح توقيع عمل بروتوكول تعاون بين إتحاد شركات السياحة الايطالية والاتحاد المصرى للغرف السياحية (حيث أن الشركة عضو فاعل بإتحاد شركات السياحة الايطالية.

وأكد الوزير أن أى تنمية سياحية مستدامة في حاجة الي طيران منتظم وليس الارتكاز علي الطيران العارض فقط.

كما تضمنت سلسلة لقاءات الوزير الهامة، لقاء شركة "Tui"، وأشارت ممثلة الشركة إلى أنهم بذلوا الكثير من الجهد للاستمرار في بيع المقصد المصري سواء لمرسي علم او شرم او الرحلات النيلية، كما تطرقت الشركة الي الاوضاع السياسيه فى المنطقة، لافتة إلى انه قد " حان الوقت لاستئناف جهودنا في السوق المصري والذي يتمتع بخاصية مميزة بالنسبه للسائح الايطالي" حسب تعبيرها.

وطالبت الشركة خلال اللقاء بامكانية تعاون الوزارة في إعداد لرحلة تعريفية الي مرسي علم وابدى الوزير استعداد الوزارة التام لدعم هذه الرحلات، فيما أشارت ممثلة الشركة، إلى أن لديهم استراتيجية جديدة وأن مصر ستكون ضمن قائمة مقاصدهم السياحية، لافتة إلى أنهم يودوا تنشيط وترويج المقصد المصرى على أن يبدأوا بإطلاق أحد مؤتمراتهم "viaggi turisanda" في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً