اعلان

افتتاح المؤتمر الثاني لطب الاسنان جامعه عين شمس

جامعه عين شمس

أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس،علي أن كلية طب الاسنان قد شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الاخيرة، وأصبحت صرحا تفتخر به جامعة عين شمس.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر الثاني لطب الاسنان بحضور الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة، الدكتور ياسر الجندي نقيب اطباء اسنان مصر، الدكتور مجيد امين رئيس لجنة قطاع طب الاسنان والدكتور حسام الملاح وكيل وزارة التعليم العالي، والدكتور شريف الباسوسي.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الأسنان في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني الذي يعقد بالتعاون مع كلية طب الاسنان بجامعة مصر الدولية يهدف الي تقديم كل ما هو جديد أكاديميا بحثيا وعلاجيا الي جانب استقطاب الخبرات من داخل مصر وخارجها.

كما يعقد علي هامش المؤتمر ورش عمل ودورات تدريبية بالإضافة الي معرض مجهز بأحدث التقنيات وأوضح انه سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة بايوهوريزون وجامعة عين شمس ممثلة في كلية طب الاسنان لإنشاء وحدة زراعة الاسنان للأبحاث والعلاج والتدريب.

كما يشهد المؤتمر الاعلان عن بدء الدورة التدريبية بالتعاون مع الاكاديمية الامريكية لزراعة الأسنان maxi course وذلك لاول مرة بالشرق الاوسط.

ودعي الدكتور حسام توفيق عميد كلية الطب بجامعة مصر الدولية ورئيس شرف المؤتمر إلي أهميةالاهتمام بالمعرفة في العالم العربي وذلك بعد أن أكدت مؤشرات البنك الدولي علي تراجع الدول العربية الي المرتبة السابعة بين مناطق العالم الثمانية حيث توجد فجوة في الطاقة الابتكارية وتوطين المعرفة الي جانب عجز الدول العربية في تحويل ثروتها من الشباب الي طاقة معرفية.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتي يوم ٢١ من الشهر الجاري يشارك به ٤٢ محاضر من العديد من دول العالم مثل بريطانيا وامريكا،ألمانيا، كوريا الجنوبية، ايطاليا والبرازيل الي جانب ٣٠٠٠ طبيب اسنان من القوات المسلحة، وزارة الصحة،الشرطة والمركز الصومي للبحوث حيث يتضمن ٣٠ورشة عمل تبرز اهم ما توصلت اليه الايحاث العلمية في مجال طب الاسنان منها استخدامات الليزر وتأثيره علي الانسجة الحية، استخدامات الميكروسكوب الجراحي في علاج الجذور والتخطيط ثلاثي الابعاد لعملية زرع الاسنان باستخدام الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟