اعلان

بوتين: زعماء "نورماندي" أكدوا التزامهم باتفاق "مينسك" لتسوية الأزمة الأوكرانية

بوتين
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن زعماء "رباعية نورماندي" أكدوا التزامهم باتفاقات "مينسك" بشأن تسوية أزمة أوكرانيا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بوتين قوله - في ختام اجتماع (رباعية نورماندي) لتسوية الوضع في جنوب شرق أوكرانيا الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين - " أكد جميع مشاركي لقاء اليوم (زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وفرنسا، وأوكرانيا) أن اتفاقات مينسك هي أساس للتسوية في جنوب شرق أوكرانيا، والجميع يؤكدون التزامهم بهذه الاتفاقات".

وأشار بوتين إلى استعداد "رباعية نورماندي" لتوسيع بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا، فضلا عن التوصل إلى بعض الاتفاقيات بشأن استمرار فصل الأطراف المتنازعة والعمل على تنفيذ الاتفاقية حول الوضع الخاص لبعض المناطق في دونباس.

وأعرب الرئيس الروسي عن أسفه من عدم وجود أي تقدم في حل المسائل الإنسانية في جنوب شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن زعماء "رباعية نورماندي" يؤكدون جاهزيتهم لحسمها.

يذكر أنه في شهر فبراير عام 2015 خلال لقاء "رباعية نورماندي" في عاصمة بيلاروس مينسك، الذي استمر 16 ساعة، تم وضع جملة الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقات مينسك، ومن بينها سحب القوات من خط التماس وفرض نظام وقف إطلاق النار، وإجراء انتخابات في منطقتي لوغانسك ودونيتسك، وغيرها من الإجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً