اعلان

النقض توصي بإلغاء إعدام "حبارة" وآخرين في "مذبحة رفح الثانية"

إعدام "حبارة

أوصت نيابة النقض، اليوم السبت، بقبول الطعن الثاني المقدم من عادل حبارة وآخرين، على أحكام إعدامهم وسجنهم في قضية "مذبحة رفح الثانية"، وطالبت النيابة في مذكرتها بإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى.

واستمعت محكمة النقض، إلى هيئة الدفاع عن المتهمين، التي طالبت بإلغاء الحكم،وإعادة المحاكمة، ودفع محامى حبارة ببطلان إجراءات المحاكمة لعدة أسباب أبرزها عدم تنفيذ طلبات الدفاع، والأغفال عنها وعدم استدعاء الشهود الذين طالبت المحكمة حضورهم، كما أكد بطلان إجراءات القبض والتفتيش، كما أكد بطلان اختيار الدائرة التى أصدرت الحكم.

وأوضح أن المتهمين ارتكبوا جرائمهم فى شمال سيناء والشرقية، وقررت محكمة استئناف القاهرة تخصيص دائرة جنايات الجيزة لنظر القضية، كما أكد الدفاع فساد الاستدلال فى القضية، موضحا أن النيابة العامة قامت بإحالة المتهمين بدون توضيح وتفسير الاتهامات وأستند الدفاع إلى الخطأ فى تطبيق القانون.

وتعتبر المحاكمة آخر مراحل التقاضى في القضية التى سبق وقضت محكمة النقض بقبول الطعن وإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد ضد المتهمين وإعادة نظرها أمام دائرة جنائية جديدة وعقب تداولها أصدرت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى حكما بالإعدام والمؤبد فى 14 نوفمبر الماضى والذى قامت النيابة بالطعن عليه وحددت محكمة النقض جلسة الغد لنظر الطعن والفصل النهائى فى القضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً