اعلان

وزارة التموين تعلن عن اطلاق مشروع السيارات المبردة

محمد علي مصلحي وزير التموين

أكد محمد علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه وجه بتذليل كافة العقبات لإطلاق مشروع السيارات المبردة، والذي يأتي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وكشف مصلحي، خلال لقائه بالجهات المشاركة، أن هذا المشروع سيساهم في خلق فرص عمل للشباب ويساعد في توفير السلع الغذائية للمواطنين بالأماكن الأكثر احتياجا.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" السيد محمد عشماوي، أن المقترح الأول لتلك السيارات هو 104 حمولة خمسة أطنان مخصصة للشركات التي أنشأها الشباب الذي تقدم للمشروع بمكاتب الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظات بعد توقيع البرتوكول مع الوزارة في مطلع 2016، مشيرا إلي أنه سيتم وضع نظام تتبع علي تلك السيارات حال اطلاقها لضمان وصول السلع الغذائية إلي الأماكن المحددة جغرافيا لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأكدت السيدة نيفين جامع رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالصندوق الاجتماعي للتنمية أن الجهاز سيساهم في تمويل المشروع بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" بقروض ميسرة للشباب سوف تصل إلي 6 سنوات.

جدير بالذكر أن المشروع كان قد تم الاعلان عنه عام 2016 بعدد سيارات يصل إلي 350 سيارة حمولة خمس طن وعدد 500 سيارة حمولة طن ونصف للمحافظات، من خلال خريطة تم إعدادها من جانب وزارة التموين تستهدف الأماكن الأكثر احتياجا بالتوازي مع تنفيذ مشروع جمعيتي، الذي وصل عدده إلي 1550 منفذ علي مستوي الجمهورية حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً