اعلان

«دريسر راند» تورد توربينات غازية ومولدات حقل ظهر إلى مصر

صورة ارشيفية
كتب :

أعلنت مجموعة دريسر راند (Dresser-Rand) عن فوزها بعقدٍ من شركة بترول بلاعيم (بتروبل)، التي يقع مقرها الرئيسي في مصر، من أجل توريد ثلاثة أنظمة من التوربينات الغازية الصناعية طراز SGT-400 على أن يتضَّمن العقد أيضًا المولِّدات الكهربائية الملحقة بهذه التوربينات.

وتطور شركة (بتروبل) حاليًا، وهي مشروع مشترك بين الشركة الإيطالية للنفط والغاز "إيني" والهيئة المصرية العامة للبترول، حقل ظهر للغاز الطبيعي؛ الذي يقع على بُعد 200 كيلومتر قبالة السواحل المصرية.

ووفقًا للعقد ستقوم (دريسر راند) أيضًا بتوفير حزمة من الخدمات والتي تشمل: قطع الغيار وخدمات الصيانة بالموقع، ومن المُقرر تسليم مجموعة التوربينات والمولِّدات مطلع عام 2017.

ومن جهته قال كريستوفر روسِي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دريسر راند: "بعد التعاقدات الكُبرى التي تم توقيعها بين سيمنس ومصر في يونيو الماضي لبناء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، فإن تقنيَّاتنا لتوليد الطاقة تخطو اليوم خطوة أخرى نحو تقديم المزيد من الدعم لمصر في جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية والوصول لإمدادات طاقة تتسم بالموثوقية".

وأضاف: "إن أنظمتنا من التوربينات والمولِّدات المُلحقة بها ستُمكِن شركة بتروبل من زيادة قُدراتها لتوليد الطاقة الكهربائية بنسب أعلى بنحو 20% مقارنة بجميع الأنظمة المنافسة الأخرى".

يُشار في هذا السياق إلى أن التوربينات من طراز SGT-400، يتم تصنيعها في مركز سيمنس في مدينة لينكولن بإنجلترا، حيث ستلعب هذه التوربينات دورًا محوريًا في توفير الطاقة الكهربائية للمنشأة، التي ستقوم بمعالجة الغاز الطبيعي؛ وهي قيد الإنشاء حاليًا، حيث تبلُغ القدرة الكهربائية لكل توربينة من هذه التوربينات 12،9 ميجاوات وفقًا لمعيار الأيزو.

وتُعَّد التوربينات طراز SGT-400 من أكثر التوربينات الغازية كفاءة في فئتها من حيث مستويات الأداء، وهو ما يُنتُج عنه خفض في نسب استهلاك الوقود، وبالتالي نفقات التشغيل بما يُمكن المشغلين في النهاية من بيع كميات أكبر من الغاز للعملاء، وعلاوة على ما سبق، فإن زيادة كميات الطاقة التي يتم توليدها توفر مرونة أكبر في حالة وجود أي خطط تستدعي زيادة الطاقة الاستيعابية والإنتاجية للمنشأة لمعالجة كميات أكبر من الغاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً