اعلان

شاهد.. القوات المسلحة تواصل جهودها.. تجهيز 8 ملايين عبوة غذائية بأسعار مخفضة.. تمشيط البؤر الإرهابية في سيناء.. مواجهة النوات والأمطار بالإسكندرية

في اطار اهتمام القوات المسلحة بالشئون الداخلية والخارجية في البلاد، أعلنت القوات المسلحة عن تجهيز 8 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة.

وفي نفس السياق تمكنت عناصر إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثانى الميدانى، من إحباط مخطط لإستهداف إحدى نقاط الإرتكاز الأمنى بشمال سيناء بإستخدام سيارة مفخخة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الإنفجار.

كما نجحت القوات المكلفة بأعمال التمشيط والمداهمة فى إكتشاف وتدمير عربة دفع رباعى خاصة بالعناصر الإرهابية، مجهزة بتدريع من الصلب وبداخلها عدد (8) عبوات ناسفة شديدة الإنفجار مجهزة للتفجير عن بعد، وحزام ناسف كان معدًا للاستخدام فى أحد العمليات العدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما اكتشفت القوات، ملجأ مكون من غرفتين خرسانيتين تستغلها العناصر التكفيرية فى الإختباء ومراقبة التحركات وإستهداف القوات عثربداخله على كمية من الملابس العسكرية و(4) خزن لبندقية آلية.

وأبطلت عناصر المهندسين العسكريين مفعول (7) عبوات ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية على محاور تحرك قوات إنفاذ القانون بنطاق العريش ورفح والشيخ زويد.

وتواصل قوات إنفاذ القانون جهودها لملاحقة العناصر الإرهابية وبسط سيطرتها الأمنية الكاملة بمناطق شمال ووسط سيناء.

وعلى الجانب الاخر أكد محافظ الاسكندرية رضا فرحات أن الدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة هو دور عظيم فلها الفضل الأول في حماية مصر من أية كوارث أو مشكلات فهى دائما ما تقدم أرواح أبنائها فداء للوطن.

ولفت فرحات إلى التعاون المستمر المثمر والبناء مع القوات المسلحة؛ مشيدا بالمواقف المشرفة لها ووقوفها الدائم بجانب أهالي الإسكندرية في جميع الأزمات.

وعقد المحافظ اجتماعا مع قائد المنطقة الشمالية العسكرية محمد الزملوط ومساعد وزير الدخلية لقطاع غرب الدلتا هشام لطفي بهدف التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية للتدخل في حالة الحاجة والضرورة القصوى لمجابهة النوات خلال موسم الشتاء القادم وذلك منعا لتكرار أزمة غرق الإسكندرية التي حدثت العام الماضي.

واستعرض وفقا لبيان صدر عن محافظة الإسكندرية - المشكلات التي يمكن أن تواجهها كافة الجهات التنفيذية خلال موسم النوات القادمة وحالات تدخل القوات المسلحة للمساعدة لمجابهة الأمطار الشديدة، كما ناقش الاجتماع مشروع تطوير شاطيء مصطفى كامل بطريق الجيش.

وكلف فرحات سكرتير عام مساعد المحافظة أحمد متولي بالتنسيق مع جميع الجهات وتنفيذ ما يتطلبه المشروع من إنارة ونظافة وصيانة كاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأماكن الجلوس لرفع كفاءة شاطئ مصطفى كامل لكي يظهر بالمستوى الذي يليق بعروس البحر الأبيض المتوسط.

جاء ذلك بحضور سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالاستعداد لاستقبال النوات خلال موسم الشتاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً