اعلان

بان كى مون: ترامب سيتراجع عن خطاباته المقلقة

بان كي مون
كتب : وكالات

أعرب الأمين العام اللأمم المتحدة، بان كي مون عن ثقته في قدرة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على تجاوز الخطاب الذي اعتمده أثناء حملته الانتخابية.

وقال الأمين العام: بعد تشكيل فريقه من خبراء وشخصيات ذات رؤية أنا واثق من مواصلة الولايات المتحدة لعب دور قيادي في شؤون العالم، ترامب أدلى بكثير من التصريحات المقلقة لكنني واثق من أنه سيتفهم بالكامل الأهمية والخطورة والحاجة الطارئة لاتفاق باريس.

كما اعتبر المسؤول الأممي أنه من السابق لأوانه إصدار الأحكام على سياسة ترامب الخارجية، لكنه لفت إلى أن الرئاسات الأمريكية المتعاقبة منذ الحرب العالمية الثانية لم تكن مختلفة جدا على مستوى القيم والمبادئ الحقيقية أيا كان الحزب الحاكم.

وأبدى تفاؤلا بشأن توقيع الجانب الأمريكي اتفاق باريس لافتا إلى أن المجتمع الدولي أثبت في ديسمبر في باريس اتحاده وتصميمه الراسخ على معالجة هذه المشكلة"، مؤكدا وجود إجماع كبير في الولايات المتحدة وحول العالم على الحاجة لمعالجة الاحتباس الحراري الشامل، وأن ترامب سيصبح سائرا عكس التيار إن انسحب من اتفاقية باريس، وتابع محذرا "إذا حاول أحد إلغاء أو عرقلة العملية هذه بكاملها فسيخلق مشاكل خطيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً