اعلان

انطلاق فعاليات مهرجان الأردن المسرحي بالمركز الثقافي الملكي

مهرجان الأردن المسرحي
كتب : وكالات

انطلقت فعاليات مهرجان الأردن المسرحي الـ23 في المركز الثقافي الملكي بمشاركة عروض مسرحية من عدد من الدول العربية.

ومن جانبه قال وزير الثقافة الأردني نبيه شقم، في كلمة له خلال حفل الافتتاح "إن هذا المهرجان المتميز، قد تمكن من احتلال مكانة مرموقة على خريطة المهرجانات العربية والإقليمية، وأصبح هدفًا للمسرحيين من داخل الوطن الكبير وخارجه، مقدرا الجهود المخلصة التي تبذل من أجل إدامة هذا الفعل الثقافي، وتطويره بما يجعله مواكبًا للأفكار والطروحات الجديدة، ليبقى بوصلة الإبداع والتميز".

وأوضح شقم، أن المهرجان، غني بالفعاليات الثقافية الموازية، ومنها الندوة الفكرية المتخصصة، والورش التدريبية النوعية، وتكريم قامات فنية أردنية صنعت بصمتها الفنية الخاصة وترسخت في ذاكرة وأفئدة الناس، وهذا كله يجعل من المهرجان حالة ثقافية مكتملة النضج.

وأضاف شقم، أننا ننظر بكل تقدير للمسرحيين الشباب والرواد، وتأكيدنا الدائم على إسهامات هؤلاء الكبار التأسيسية، وتأثيرهم على أجيال متعاقبة من المسرحيين، وهكذا هي هذه المهرجانات مساحة للقاء الإبداع بالإبداع".

ومن جهته قال نقيب الفنانين ساري الأسعد، "إننا في هذا اليوم الذي نقدم فيه الإبداع ونقدم فيه الجمال تطرح أسئلة في الشارع العربي حول المسرح العربي وعن قدرته في حمل هموم وآمال وطموحات الإنسان العربي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً