اعلان

​"الزراعة" تعلن عن برنامج لتدريب المرشدين الزراعيين على الاستخدام الآمن للمبيدات

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب : اهل مصر

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية، أعدت عددًا من البرامج التدريبية لرفع كفاء المرشدين الزراعيين ومهندسي المكافحة، ورفع المستوى المعرفي لهم في هذا المجال.

وأشار وزير الزراعة، في بيان صحفي اليوم، إلى أن تلك البرامج تستهدف عدد كبير من المهندسين الزراعيين في المحافظات المختلفة، حيث تمكنهم من توعية المزارعين في محافظاتهم على الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات، بما يساهم في زيادة جودة المحاصيل الزراعية.

ومن جهته، أعلن الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات والآفات الزراعية بالوزارة، عن عقد برنامجين تدريبين متخصصين تحت عنوان "رفع إنتاجية محصولي البصل والثوم في إطار الاستخدام الآمن للمبيدات"، والآخر لزيادة انتاجية محصول البطاطس في إطار الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات، وذلك في محافظة المنيا خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2016.

وأشار عبد المجيد إلى أن البرنامجين سيتضمنان تدريبًا نظريًا وعمليًا حول العمليات الزراعية المثلى والمكافحة المتكاملة للآفات بأنواعها والمكافحة الحيوية للآفات واستخدامات الرش والاستخدام الآمن والفعال للمبيدات ومحاربة غش وتهريب المبيدات.

وأوضح رئيس لجنة المبيدات أنه سيتم أيضًا عقد برنامج تدريبي متخصص لمهندسي مكافحة الآفات الزراعية لزيادة انتاجية البطاطس في محافظة المنوفية يومي 20 و21 نوفمبر، حيث يحاضر فيها عدد من أساتذة الجامعات ورؤساء بحوث متخصصين وعلى كفاءة عالية من مركز البحوث الزراعية.

وأكد أيضًا استمرار تنفيذ برامجها التدريبية، الخاصة بمكافحة سوسة النخيل الحمراء، حيث من المقرر أن يعقد برنامجًا تدريبيًا لمهندسي المكافحة والمزارعين يومي 23 و24 في محافظة بني سويف.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك