اعلان

ندوة لتوعية الطالبات بخطورة الزيادة السكانية

نظم فرع المجلس القومي للسكان بالجيزة اليوم الأربعاء ندوة بمدرسة الثانوية التجارية بالهرم لتوعية الطالبات بخطورة الزواج المبكر على البنت والأسرة والمجتمع، وتوضيح المفاهيم الصحيحة للصحة الإنجابية، وأهمية تنظيم الأسرة  لتجنب المخاطر التى تهدد أمن وسلامة الأسرة المصرية، وذلك انطلاقا من دور المجلس القومي للسكان في نشر الوعي بين المواطنين بكيفية مواجهة المشكلات المجتمعية المؤثرة على تقدمه ولاسيما المشكلة السكانية.

وجدير بالذكر أن فرع المجلس بالجيزة عقد ثلاث ندوات أخرى خلال الأسبوع الحالي، الأولى، يوم 1211 بمركز شباب منيل السلطان مركز أطفيح، بمشاركة د. وفاء على، من مديرية الصحة بالجيزة، وناقشت الندوة الآثار السلبية للزواج المبكر والحمل غير الآمن، إضافة إلى التوعية بالتعليمات التي يجب الالتزام بها لتجنب الفيروسات الكبدية.

وعقدت الندوة الثانية يوم 1311 بمدرسة الفراعنة الإعدادية، وتناولت مفهوم المواطنة وعلاقته بالانتماء وأهمية الإحساس بالهوية المصرية، وحب الوطن والمحافظة على الملكية العامة.

أما الندوة الثالثة فكانت بمدرسة المنوات الثانوية بنات بأبو النمرس يوم 1411، وكانت بعنوان "مخاطر الزواج المبكر" وشاركت بالندوة راويه عبد الفضيل مدير إدارة التربية السكانية بالجيزة.

وقال أحمد كمال مقرر فرع المجلس القومي للسكان بالجيزة، أن هذه الندوات تأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015 - 2030 على أرض الواقع، وأشار إلى أنها ستستمر على مدار العام الدراسي نظرا لأهميتها في توعية الطلاب والشباب بأبعاد المشكلة السكانية في مصر والمشكلات الاجتماعية المترتبة عليها، والتى تهدد الأمن الإقتصادى والإجتماعى للمجتمع وتنعكس على تحقيق التنمية المنشودة التي تعود بشكل مباشر على المواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً