اعلان

تناولي الكيوي للحفاظ على صحتك وصحة جنينك

الكيوي

الكيوي من الفواكهة التي تنمو على صورة نبات شجيرى ثنائي المسكن احادى الجنس، وهي من جنس الاشجار المعمرة، وتتميز تلك الاشجار بأنها من النوع المتسلق غزير النمو ومتساقط الاوراق. ومن أهم الدول المصدرة لها هي إيطاليا.

ويعتبر الكيوي من أهم الفاكهة الغنية بالألياف والمواد المؤكسدة، والفيتامينات اللازمة لبناء الجسم والحفاظ عليه من الامراض.

تقدم «أهل مصر» أهم فوائد الكيوي الذي يجهلها الكثير من الناس:

1- مواجهة الالتهابات التنفسية:

حيث يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي، فيؤدي إلى الوقاية من مشاكل الجهاز التنفسي وضيق النفس وتخفيف السعال في الليل.

2- صحة العين:

يعمل على حماية العين ضد الاشعة الفوق بنفسجية والضارة حيث يحتوي على مادة اللوتين الضروروية لمقاومة تلك الاشعة، كما يحتوي على فيتامين «أ» المسئول عن تعزيز صحة العين والوقاية من الاصابة بالعشى الليلي والتكنس البقعي عند كبار السن.

3- صحة الجهاز الهضمي:

يعمل على تلين الفضلات وتسهيل حركة الامعاء والوقاية من الامساك. وذلك لغناه بالألياف التي تعمل على تسهيل عملية الهضم، كما يلعب دور كبير في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

4- المناعة:

هو عنصر غني بالمضادات المؤكسدة القوية والتي تعمل على الوقاية من السرطانات، يحافظ على الخلايا من التلف. كما ان احتوائه على فيتامين «سي» يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

5- صحة القلب والشرايين:

يعمل على تقليل الاصابة بتجلط الدم ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على فيتامين«ك»وعنصري الكروم والبوتاسيوم المسئولة عن تقوية عضلة القلب والدورة الدموية، حيث يعمل فيتامين « K» على تخثر الدم في الجسم، أما الكروم يعمل على الحفاظ على انتظام دقات القلب.والبوتاسيوم يعمل على تنظيم عمل القلب والمساعدة على ضبط ضغط الدم في الجسم.

6- فوائد الكيوي للحامل

هو مصدر غني جدًا الفوليك وللحديد،المهمين جدا للمراة الحامل خاصة في الاشهر الاولي لضمان سلامة جنينها ووقايته من تشوهات الانبوب العصبي، وعنصر الحديد ايضا مهم لوقايتها من فقر الدم، كما يساعد على امدادها بكمية مناسبة من حمض الفوليك والحديد.

7- لمرضى السكري:

احتوائه على الالياف الغذائية يعمل على بطؤ نسبة ارتفاع السكرفي الدم. كما أنه قليل السعرات ولا يحتوي على الكولسترول،مما يجعله متصدر قائمة خيارات الفواكه بالنسبة لمرضى السكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح