اعلان

زيادة مكافآت النشر العلمي في جامعة الإسكندرية لتشجيع الباحثين

جامعة الإسكندرية
كتب :

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردى حرص الجامعة على دعم النشر المتميز وزيادة مكافآت النشر العلمى لتشجيع الباحثين على نشر الأبحاث فى المجلات العالمية المفهرسة، ورفع مستوى الجامعة فى التصنيف العالمى للجامعات وتحقيق أهداف الجامعة فى الاتجاه نحو العالمية.

وأضاف الكردي - خلال اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث اليوم الأربعاء - أن الجامعة تحرص على التعاون الدولى من خلال إنشاء الشراكات العلمية والبحثية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الدولية المرموقة، ودعم سفر أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات الدولية.

وأشار الكردي إلى أن جامعة الإسكندرية لديها 440 اتفاقية تعاون علمى وثقافى مع الجامعات فى مختلف أنحاء العالم، مؤكدا أهمية تفعيل هذه الاتفاقيات خاصة فى المجالات التى تتميز فيها هذه الجامعات وتخدم مشروعات التنمية فى مصر.

ودعا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى الحرص على الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجهات المختلفة والتى توفر فرص الدراسة والبحث العلمى والتدريب بالجامعات العالمية المتميزة.

ووافق مجلس الدراسات العليا والبحوث على إنشاء برنامجي الماجستير الأكاديمي والماجستير المهني في جيولوجيا البترول بكلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل