اعلان

الكهرباء: 13 % فقد في شبكتي النقل والتوزيع بسبب سرقة التيار

سرقة التيار
كتب : وكالات

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنه نظرا لارتفاع عدد حالات سرقة التيار والعشوائيات ومخالفات المباني، فقد ارتفعت نسبة الفقد التجاري بشبكات توزيع الكهرباء وبالتالي ارتفعت نسبة الفقد العام بشبكتي النقل والتوزيع إلى 16ر13% خلال العام المالي 20162015، مقابل 88ر12% لعام 20152014 وبنسبة 2ر115% من المستهدف لنفس العام.

وأوضح المصدر، في تصريح اليوم الأربعاء، أنه كان من المستهدف أن تقل نسبة الفقد في عام 2015 2016 إلى 81ر11% إلا أن عددا من الأسباب وعلى رأسها سرقة التيار أدى إلى تراجع هذه النسبة.

يذكر أن سرقة التيار كانت تكلف الدولة ما لا يقل عن 55 مليون جنيه شهريا حتى شهر يونيو الماضي، وقد تزايدت هذه التكلفة في الأشهر القليلة الماضية.

وأكد قطاع الكهرباء حرصه على تكثيف الجهود لمكافحة سرقة التيار الكهربائي حتى يتمكن من تحسين شبكة النقل وصيانة محطات توليد الكهرباء وتحويل الشبكة الكهربائية المصرية إلى شبكة ذكية والوفاء بالتزاماته.

وتقوم الوزارة بالتنسيق بشكل مستمر مع شرطة الكهرباء لمكافحة سرقات التيار الكهربائي وتفادي إهدار مئات الملايين من الجنيهات مما يؤثر سلبا على كفاءة أداء شركات التوزيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً