اعلان

الإسكان: بدء نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة منتصف 2018

المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان
كتب : وكالات

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمشرف العام على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الشركة الصينية هى المسئولة عن تنفيذ الحى الحكومى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، فى تصريح صحفي، إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ مبانى الوزارات اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وأضاف المهندس عباس، أن استثمارات الحى الحكومى تصل لـ3 مليارات دولار، وهى قيمة القرض الذى حصلت عليه الحكومة من الصين مقابل سداد بفوائد منخفضة وعلى 10 سنوات، لافتا إلى أن الحى الحكومى يتضمن حوالى 18 مبنى وزارة، بالإضافة لمبنى مجلس الوزراء، وآخر لمجلس النواب، ومقر لرئاسة الجمهورية، وقاعة اجتماعات كبرى.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة بعد الانتهاء من إنشاءات المقرات الجديدة، التى مقرر لها منتصف عام 2018.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، للشئون الفنية، أنه سيتم البدء فى طرح 17 ألف وحدة سكنية للمواطنين بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة فبراير، لافتا إلى أنه سيتم طرح هذه الوحدات فور الانتهاء من تشطيبها، موضحا أن مساحة الوحدات السكنية تبدأ بـ110 أمتار، وتصل لـ200 متر، وتستهدف أكثر من فئة.

وتابع المهندس عباس، أن الحى السكنى يتضمن حوالى 30 ألف وحدة سكنية، تتنوع ما بين وحدات وفيلل سكنية، لافتا إلى أن مساحات الفيلل متنوعة أيضا تصل لـ300 متر كحد أقصى، مشيرا إلى أن هناك لجنة تعمل حاليا على تحديد سعر المتر الذى سيتم وضعه داخل كراسة شروط حجز هذه الوحدات.

وأكد المهندس عباس، أن شروط حجز هذه الوحدات ستكون مختلفة عّن الوحدات، التى تم طرحها قبل ذلك، نتيجة لموقع هذه الوحدات بالإضافة لمستوى التشطيب الفاخر.

وتابع مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المقرر أن يتم طرح 2500 فدان للمستثمرين والمطورين العقارين خلال شهر.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية تحول من حلم لواقع، وتم تحويل الصحراء لحياه حقيقية، وأن أى مواطن يستطيع أن يذهب للمشروع الجديد ويرى الأعمال الجارية على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق