اعلان

3 اختلافات بين مهرجان "دبي السينمائي" و"القاهرة السينمائي" غير اللى كل الناس عرفاهم

نجوم مصريون في مهرجان دبي

افتتح أمس الأربعاء، مهرجان دبي السينمائي، والذي شهد حضور كثير من نجوم العرب والعالم، كما افتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، وتباين العديد من الفروقات بين المهرجانين من حضور وغياب للفنانين، وأيضا لعملية تنظيم الحفل، حتى ظهر جليًا أن هناك فرق شاشع بين هذا وذاك.. لذا يرصد "أهل مصر"، هذه الفروقات في السطور التالية.

"مهرجان دبي السينمائي 2016" ومشاركة نجوم العالم والوطن العربي

افتتح أمس الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2016 مهرجان دبي السينمائي بحضور كبير من نجوم العالم العربي.

دائمًا ما تحرص دبي على استضافة نجوم كبار فى المهرجان كل عام للترويج الصحيح للحدث الذي نعتبره الأقوى فى المنطقة العربية.

الإفتتاح

نجوم مصر والعرب

أبرزهم إلهام شاهين، هند صبري، نيللي كريم، صابرين، محمد فراج، باسم سمرة، يسرا، ناهد السباعى، هالة سرحان، خالد يوسف، دارين حمزة، جوليا قصار، قُصي خولي، سوزان نجم الدين، سامر المصري، عابد فهد، باسم ياخور، باسل خياط، علي سليمان، هدى حسين، خالد أمين، لطيفة مجرن، باسم عبدالأمير، حمد العُماني، وابراهيم الحربي، أحمد الأنصاري، أحمد الجسمي، جابر نغموش، حبيب غلوم، وهيفا حسين وأخرين.

نجوم العالم

آيمي أدامز، وجيك جيلنهال، كريستين ستيوارت، وميشيل ويليامز، النجم العالمي صامويل جاسكون، الفنانة التركية توبا، الفنانة Olga Kurylenko، رانفير سينج، فاني كابور وغيرهم.

بعد سرد كل هذا الأسامي لم نري أى وجود شكاوى من التنظيم أو استخراج تصاريح الصحفيين أو غيره، بل بالعكس وجود تنظيم أكثر من رائع بشهادة أغلبية النجوم سواء مصريين أو عرب أو أجانب، إلى جانب الإقامة الجيدة، والبرامج الترفيهية للنجوم المشاركين ومشاهدة معالم دبي الخيالية.

مهرجان القاهرة السينمائى 2016 المقتصر على عدد من النجوم

غاب عن المهرجان العديد من النجوم أمثال عادل إمام، احمد السقا، كريم عبد العزيز، منى زكي، هند صبري، محمد رمضان، يسرا وآخرين.

حفل الإفتتاح

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 تحت شعار «السينما للجمهور»، والذي أقيم الثلاثاء 15 نوفمبر الماضي، بدار الأوبرا المصرية.

وافتتح وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 24 نوفمبر الجاري بمشاركة 204 أفلام من 61 دولة.

وشارك في المهرجان عدد من نجوم ونجمات الفن في مصر والوطن العربي على رأسهم إلهام شاهين، ومحمود حميدة، وأحمد حلمي، وخالد النبوي، وناهد السباعي، وإياد نصار، والمنتج محمد العدل، ونجلاء بدر، والإعلامي عمرو الليثي، والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، وسامح الصريطي، وفاروق الفيشاوي، وإنجي المقدم، وهيدي كرم، وسما المصري، وهنا شيحة، ومادلين طبر، وصبا مبارك، ودرة، والسيناريست تامر حبيب، ووفاء سالم، ومحمد أبو داوود والمنتج حسين القلا وأحمد شاكر، ورجاء حسين، والمخرج أمير رمسيس.

نتذكر جميعًا بعد الإفتتاح والختام الذي صنف الأسوأ فى تاريخ المهرجان، والذي شهد سوء تنظيم كما فشل في دعوة النجوم سواء مصريين أو عالمين أو حتى عرب، ولم ينتهي إلي ذلك فقط طال الفشل أقامة النجوم السيئة، معاملة سيئة للصحفيين والأعلامين منع دخول بعض الفنانين المعروفين من قبل الجاردات كل هذا وهي نتائج مهرجان القاهرة السينمائي الـ 36.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول