اعلان

كشف الحزم الوقائية لمكافحي العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس

مستشفيات جامعة عين شمس

افتتح أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وأ.د محمود المتينى عميد كلية طب، أ.د هالة اباظة رئيس قسم الباثولوجيا الاكلنيكية، أ.د منال عبد العليم مدير وحدة الميكروبايولوجى، أ.د سامية عبده نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس ومدير وحدة مكافحة العدوى ورئيس المؤتمر، المؤتمر السنوي السابع للوحدة المركزية لمكافحه العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس بعنوان (اكتشف الحزم الوقائية لمكافحى العدوى) بمركز التدريب وتطوير التعليم بالمستشفيات وينظمه الوحدة المركزية لمكافحة العدوى.

وشدد عبد الوهاب، على أهمية موضوع مكافحة العدوى حيث انه يدخل في جميع المجالات والتخصصات، وناشد طلاب الدراسات العليا بالتركيز علي موضوع مكافحة العدوى برسائلهم، وأشار انه من مؤسسي الجمعة المصرية لمكافحة العدوى، موضحًا أن الجمعية تقوم بنشر كل ما يتعلق بمكافحة العدوى داخل المستشفيات.

كما أشاد أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب بالمؤتمر بالدور الذي قامت به مستشفيات الجامعة اثناء كارثة حادث الكنيسة والدور الذي قام به فريق الاطباء والممرضين داخل المستشفيات والدور الذي قام به بنوك الدم لتوفير الكميات والفضائل المطلوبة للمصابين.

كما أكد علي دعم الكلية للمؤتمر سواء الفني والمالي والإداري كما أعلن عن استكمال اربع وحدات جديدة لمكافحة العدوى بقسم الباثولوجيا الاكلنيكية، وطالب بضرورة تدريب العاملين بتلك الوحدات لكى يصبحوا علي كفاءة عالية.

أوضحت أ.د هالة اباظة رئيس قسم الباثولوجيا الاكلنيكية ان عدد كبير يشارك في المؤتمر من وزارة الصحة المصرية منظمة الصحة العالمية ووحدة الأبحاث البحرية الأميركية وأساتذة من مختلف الجامعات المصرية.

أكدت أ.د منال عبد العليم مدير وحدة الميكروبايولوجى ان المؤتمر يهدف الى تقديم اعلى درجات الأمان والحماية للمرضى من عدوى المستشفيات خاصة مرضى الرعايات المركزة وذلك بتطبيق الحزم الوقائية لمكافحة العدوى وتطبيق تلك الحزم في خفض نسبة العدوى في المستشفيات لأقل معدل تحقيقا لسياسة وأهداف الدولة في حماية المرضى والمحافظة على حياتهم.

وأشارت أ.د سامية عبده نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس ومدير وحدة مكافحة العدوى ورئيس المؤتمر أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات علي مدار يومين منها كيفية تطبيق حزم مكافحة العدوى، عوامل الخطورة في خطوات الحزم، الجروح القطعية كيفية تطبيق الحزم عليها، الحزم مكافحة العدوى في الرعاية المركزية فن تطبيق مكافحة العدوى التدريبية، المبادئ الأساسية لمنظمة الصحة العالمية في المضادات الحيوية والعناية بها، الطرق العلاجية لمكافحة العدوى بالمستشفيات، اهم الاحصائيات التكنولوجية في منع انشار العدوى بالمستشفيات، وسوف يقام على هامش المؤتمر خمس ورش عمل للعمل التطبيقي وتقديم نماذج عن كيفية تطبيق الحزم في مجال القسطرة والتنفس الصناعي.

وفى نهاية الجلسة الافتاحية للمؤتمر قام أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وأ.د. محمود المتيني عميد الكلية بتكريم العاملين بوحدة مكافحة العدوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً