اعلان

دفاع "جنينة": حصلنا على موافقته على الطعن على الحكم المخالف والمشوب بالعوار

هشام جنينة

قال أسامة الششتاوى، المحامى وعضو هيئة الدفاع هن هشام جنينة، إننا نحمد الله الذى كلل جهودنا بالنجاح فى الوصول بالمستشار جنينة إلى بر الأمان بعدم تأييد الحكم بحبسه، مشددا على أنه لولا وجود هيئة الدفاع بجانبه والتى ضمت نخبة من المحامين الشباب الشرفاء الذين بذلوا جهدهم لكان جنينة اليوم بين جدران السجن.

وأضاف الششتاوى فى تصريحات خاصة، لن أربط بين الحكم والتعليمات والسياسة، مؤكدا بأن الحكم قد جاء مخالفا للقانون بين طياته، فاسدا فى استدلالاته، مشوبا بالعوار، موضحا أنه سيفند كل ذلك العوار الذي لحق بالحكم فى مذكرة النقض التى سوف يتقدم بها خلال الأيام القليلة القادمة طبقا للمواعيد القانونية فى ذلك.

وتابع الششتاوى: ما أثلج صدورنا فى هذا الحكم هو وصولنا بالمستشار جنينة إلى بر الأمان، معربا على قبوله طلب الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، وهو ما أكده لنا المستشار جنينة خلال زيارتنا له اليوم.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، قضت بتأييد حبس المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، سنة بتهمة إشاعة أخبار كاذبة مع الإيقاف لمدة ثلاث سنوات وغرامة 20 ألف.

كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى أحالت المستشار هشام جنينة، للمحاكمة العاجلة بعد أن قررت إخلاء سبيله بضمان مالى 10 آلاف جنيه ورفض دفع 10 آلاف جنيه قيمة مبلغ الكفالة الذى أصدرته النيابة، لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً