اعلان

تناولي البروتينات والكربوهيدرات لإنجاب طفل ذكي

صورة ارشيفية

فترة الحمل، تعد من أهم الفترات التى يجب على الأم الاهتمام فيها بتناول الغذاء الصحى، خاصة ما يتعلق بنمو مخ الجنين وارتفاع معدلات الذكاء لديه، فإن مخ الجنين يبدأ فى التكون فى الأسبوع الثاني أو الثالث من الحمل.

وإذا كنت تبحثين عن أطفال أصحاء وأذكياء في المستقبل، فعليكِ بنظام غذائي متنوع، يشمل جميع العناصر الغذائية الهامة لتعزيز نمو مخ الجنين والذي يجب أن تهتمي به في مراحل تكون الجنين الأولى، فالمواد الغذائية الرئيسية التي تساعد على نمو مخ الجنين هي البروتينات، والكربوهيدرات، لذا عليك بتناول:

1 - اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات، التى تحتوى على البروتينات وتساعد على تكون نهايات الأعصاب والناقلات العصبية التي تسمح للخلايا العصبية بالتواصل مع بعضهم البعض كي ينمو الجنين بشكل سليم.

2 - تناول أحماض الأوميجا 3 والزيوت كزيت الصويا وزيت السمك وزيت بذور الكتان وغيرها، وتعد الدهون مهمة لتطوير أغشية الخلايا الجنينية ونهايات الأعصاب وهي تعتبر الغليف السليم للاعصاب لذلك هي مهمة بقدر أهمية تكون الخلايا العصبية.

3 - الكربوهيدرات المعقدة مثل الموجودة بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وتعد الكربوهيدرات مهمة لأنها تمد الجنين بالجلوكوز، والذي يعد مصدر الطاقة الوحيد الذي يحتاجه مخ الجنين للتطور في تلك المراحل الحرجة من تكونه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً