اعلان

بالفيديو.. 5 لقطات خطفت أنظار مشاهدي "التوك شو" أمس.. "الغيطي" يتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد قيادي سلفي لتحريضه على العنف.. وأستاذ علم نفس يوضح سر بكاء "السيسي"

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونسعترض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو" أمس.

التحريض على العنففي البداية تقدم الإعلامي محمد الغيطي، ببلاغ للنائب العام ضد يحيى رفاعي سرور، القيادى السلفى، لتحريضه على قتل مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإباحة لإراقة دماء مؤيدي "السيسي".وقال عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، ردًا على سؤال حول أسباب تكفيره مؤيدي السيسي: إن الأصل في مؤيدي السيسي هو رفضهم للدولة الدينية، والدولة الدينية هي مصطلح يعبر عن واجب شرعي هو تطبيق الشريعة والحكم بما انزل الله.. والتحاكم إلى ما أنزل الله ورفض أي شريعة تخالفه هو شرط تحقق الإيمان.

دموع الرئيس

وفي الوقت الذي يتعارض أناس مع الرئيس، كان هناك من اهتم بتقديم تحليلًا سريعًا لدموع "السيسي"، بفعاليات افتتاح التوسعات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، حيث أرجع الدكتور محمد سمير، أستاذ علم النفس، أسباب حبس الرئيس عبد الفتاح السيسي لدموعه اليوم، لإحساسه بمشكلات المواطن وعدم وجود من يحنو عليه.

وأضاف "سمر" خلال لقائه ببرنامح "صح النوم"، المذاع عبر فضائية "ل تى سي"، أن كافة الأخبار التي يتم ترديدها بأن "السيسي"، لا ينظر للمواطن المصرى ترك أثرا في نفسية الرئيس بالرغم من كافة الإنجازات التي تتم، وأن الشعب يستحق أكثر من ذلك، خاصة وأن المصريين يبحثون عن الإنجاز السريع.

وأكد أن بكاء "السيسي" دليل على حبه للشعب، في ظل الضغوط التي تتعرض لها الدولة.

راقصات روسيات

وفي سياق أخر وصفت الدكتورة ولاء حجاج، عضو مجلس نقابة الصيادلة بالإسماعيلية، وجود راقصات روسيات بحفل تخرج دفعة جديدة من كليات الصيدلة بأنها سقطة لا تغتفر، لافتة إلى أن ما حدث لا يليق بطلاب ولا أعضاء نقابة الصيادلة.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "من الآخر" المذاع على فضائية "روتانا مصرية"، تقديم مع الإعلامي محمد العقبي: "استقالتي من النقابة أقل شيء، والاعتذار غير كافٍ على هذا الشو الروسي".

وطالبت بضرورة محاسبة المسئول عن القاعة التي أقيم فيها حفل التخرج؛ لأنه المسئول الأول والأخير عن تقديم الفقرة دون علم النقابة.

مثله الأعلى

وفى حوار جري لحلوانى الكرة المصرية محمد أبو تريكية، اعتبر لاعب منتخب مصر الأسبق مانويل جوزيه والكابتن حسن شحاتة، من أفضل المدربين خلال مسيرته الكروية، موضحا أنه لا يفكر أن يصبح مدربا خلال الفترات المقبلة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "العربي الرياضي"، المذاع على قناة "العربي"، مع الكابتن نادر السيد، أن الكابتن محمود الخطيب، لاعب النادي الأهلي السابق، والفرنسي زين الدين زيدان، هما قدوته ومثله الأعلى في كرة القدم، لكنه لا يحبذ فكرة أن يكون إداريا أو مدربا، لافتا إلى أنه إذا صار مدربا يتمنى أن تكون له شخصيته المستقلة.

واستكمل: "حظوظ منتخب مصر حاليا جيدة وقوية للوصول إلى كأس العالم، والمجموعة الحالية للمنتخب طموحة وعدد كبير بينهم محترفون".

إدانة الإستيطان

فيما كشف المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية إن مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن طلب تأجيل التصويت على قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي لمدة ساعة لحين وصول التوجيهات من واشنطن.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية "دريم"، إن مصر تزن الأمور بميزان من ذهب ويتم قياس التكلفة والعائد وما تحقق في النهاية انتصار تاريخى، وأن يد مصر لن تغل ورفضت كافة المزايدات، على مشروع قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف