اعلان

نقيب الصيادلة: الإضراب جزئي.. والمخالف سيحال للتحقيق

محى عبيد نقيب الصيادلة،

قال محى عبيد نقيب الصيادلة، إن غلق الصيدليات سيكون لمدة أسبوعين جزئي اعتبارًا من ١٥يناير، لمدة ٦ساعات من التاسعة صباحا إلى ثالثة مساءً،وسيتم توفير صيدلة في كل حي عند الغلق ولن نكون ضد المريض ابدًا هدفنا هو صحة المريض ومتوقع غلق ٥٠الف صيدلة.

وأضاف النقيب الصيادلة، خلال المؤتمر الصحفي أن اضراب جزئي اسبوعين ويعقبها تصعيدات بغلق كلى لجميع الصيدليات، والصيدليات الحكومية ستكون مفتوحة أمام المرض لجعل باب للمريض مفتوح لأخذ علاجه،ويبلغ عدد صيدليات الحكومية ٦٠٠٠صيدلية في كل مستشفيات التابعة لوزارة الصحة، 71 صيدلة والعاملة فعليا ٦٠ الف أهلية.

موضحًا أن نتواصل مع مجلس الوزراء من خلال اجتماعات، واليوم يوجد اجتماع مع رئيس الوزراء لبحث الأثار التي قادة الصيادلة للإقدام علي تلك الخطوة، مؤكدًا علي أننا لن نرحب بالشركات الأجنبية على حسب المصريين، ويجب نقل تابعية الشركات من وزارة الى الشركة القابضة، لا يوجد صادم مع شركات ادوية ولكن مع وزارة الصحة، ويجب تعين نائب لوزير الصحة لإنقاذ الصيادلة.

وشدد على تنفيذ قرار الجمعية العمومية بشأن الأضراب الجزئي والا سيتم أحالته للجان التحقيق والتأديب والغرامة المالية، وأسقط عضويته، موضحًا أنها ليست قرار النقابة بل الجمعية العمومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً