اعلان

مايسة شوقي: كل جنيه ينفق على الوقاية من الأمراض يوفر 45 جنيها

د/ مايسة شوقى

قالت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان في مؤتمر تدشين الخطة القومي لرفع الوعي الصحي والمجتمعي منذ قليل إن كل جنيه يتم إنفاقه على الوقاية من الأمراض يوفر 45 جنيها للعلاج، وأن كل جنيه يتم إنفاقه في تنظيم الأسرة يوفر 56 جنيها في العلاج، وأنه يجب توعية المجتمع المواطنين بحقوقهم وبما في صالحهم، وهناك تعاون مع وزارة التضامن وهيئة الاستعلامات لتوزيع حقائب تدريبية للشباب والمواطنين والتوعية.

وقالت أن الخطة القومية لرفع الوعي الصحي والمجتمعي موضوعة منذ فترة لتوعية السكان، ولا ترتكز لماديات كبيرة، وأن تلك الخطة ستستفيد منها الأسرة القومية، وتستهدف المواطن البسيط وتخاطب الفئات الأكثر تمثيلا في المجتمع، ولابد من وجود شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي، وهناك أعمدة لتلك الخطة تضم د. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، ود. شيماء باهر أستاذ الصحة العامة بكلية طب القصر العيني، ود. خالد سليمان استاذ مساعد بكلية علوم القاهرة، وجامعات خاصة.

وأشارت إلى أن الأسر يجب ألا تنجب أكثر من طفلين فقط، والمباعدة بين الولادات بمعدل ٣ سنوات بين كل طفل وما يلي، من أجل حياة أفضل لهم، وتحسين جودة المواطن المصري ويكون قادر على العمل والانتاج، وتتداخل مع المجلس القومي للسكان 48 جهة مصرية شريكة من اجل تنفيذ الخطط وتوفير احتياجات المواطن المصري وحل مشكلاته والتعاون من أجل تطوير الآباء في كافة المؤسسات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل