اعلان

رئيس الوزراء للمواطنين:2017 سيكون أفضل بكثير من 2016

شريف إسماعيل

أرسل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، رسالة طمأنة للمواطنين بمناسبة العام الجديد 2017، قائلا : سيكون أفضل بكتير من العام الجاري.

ووجه رئيس الوزراء في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء الشكر لكافة أعضاء الحكومة والبرلمان فضلا عن التعاون الصادق بين كافة أجهزة الدولة ومساندة الشعب المصري، لتحمله وتفهمه للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تسير على الطريق الصحيح، بإصلاح ما كان من المفروض إصلاحه من فترة زمنية طويلة، من خلال الوصول إلى المفاهيم الاقتصادية التى يعمل بها العالم ونطبقها في مصر بما فيها ما يخص الدعم ووصوله لمستحقيه، من المواطنين الذين يستحقون هذا الدعم.

وقال اسماعيل فيما يخص المشروعات القومية فإن الحكومة تعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة المشروعات خاصة مشروعات الطاقة الكهربائية والصرف الصحي والإسكان الاجتماعي فضلا عن البدء في تسليم الأراضي لمشروع المليون ونصف فدان.

ونوه رئيس الوزراء في تصريحات صحفية عن وجود مشروعات حقول نفط جديدة ستدخل بدءا من الربع الثاني وتستمر لنهاية العام كحقل "ظهر" وهو أكبر حقل مكتشف في تاريخ مصر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيكون هناك مشروعات بمجال التموين كمناطق لوجيستية جديدة ومتابعة دقيقة للأسواق ، لضبط الأسعار فضلا عن وجود مجهودات بكل قطاعات الدولة.

وأعلن إسماعيل أنه في قطاع الصحة تم الانتهاء من قانون هيئة سلامة الغذاء ويعتمده مجلس النواب ؛ وكذلك قانون الاستثمار تم الانتهاء منه وإرساله لمجلس الدولة ، وأن مشروعات قانون الإدارة المحلية والتأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية قيد المناقشة .

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة اتفقت مع شركات الأدوية وتم التواصل مع لجنة الصحة والنقابات المعنية وتم استعراض الموقف بشكل نهائي مشيرا إلى أن الوضع سيكون أفضل بحلول العام الجديد .

وأوضح أن تفاصيل الاتفاق الذي تم بالتنسيق بين وزارة الصحة ولجنة الصحة بالبرلمان وشركات الأدوية سيعلنها وزير الصحة في حينه، كما أن تسعير الدواء سيصدر من وزارة الصحة منوها إلى أن الحكومة تهتم بتوافر الدواء بأسعار مناسبة لكافة المواطنين؛ لافتا إلى أن هناك تطوير على المدى المتوسط والبعيد لتطوير صناعة الدواء واستعادة الشركات الوطنية لدورها ومكانتها لهذه الصناعة الوطنية لمصر.

وحول علاقات مصر بدول العالم والدول العربية، أكد المهندس شريف إسماعيل أن هناك حفاظ على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكافة دول العالم منوها إلى أن المواقف المصرية واضحة في ما يخص اليمن وسوريا وليبيا للحفاظ على وحدتهم واستقرارهم.

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك تنسيق وتعاون جيد بين مصر وكافة الدول على مستوى العالم خاصة الولايات المتحدة، وأوروبا وروسيا بحيث يكون عام2017 عام جيد للجميع.

وتابع أن هناك وضوح للرؤية لكافة الأمور التي يحتاج المواطنين إلى تفسير لها وتوضيح بمنتهى الشفافية.

وفيما يخص ارتفاع الأسعار أكد اسماعيل أن الارتفاع جاء نتيجة تحرير سعر الصرف ولكن هناك متابعة دقيقة للأسعار منوها إلى أن السوق عرض وطلب والمرحلة القادمة ستشهد طرح أكبر من بعض المواد الغذائية التى بها نقص في المرحلة السابقة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الضرائب التصاعدية مازالت قيد الدراسة لافتا إلى أن ما يحقق مصلحة مصر في النهاية والمواطن المصري نعمل على اساسه، فهناك تنسيق كامل مع البرلمان من أجل تحقيق ذلك .

أكد إسماعيل أن الحكومة تأمل في استعادة مصر لمكانتها بقطاع السياحة، وحول السياحة الروسية بمصر قال لا شيء مؤكد من الجانب الروسي في هذا الشأن .

وأوضح رئيس الوزراء أن لدينا قاعدة صناعية متميزة لمصر ويجب أن تستعيد مكانتها ونعمل على تطويرها وهو ما تعكف عليه الحكومة حاليا، وليس صناعة الدواء فقط بل الغزل والنسيج، فلابد من الاهتمام بكافة الصناعات الوطنية الاستراتيجية وتطويرها، حيث سيكون 2017 توفير كافة الأدوية للمرضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14