اعلان

وزير التخطيط: استكمال تنفيذ البرنامج الاقتصادى للحكومة خلال 2017

الدكتور أشرف العربي
كتب : وكالات

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عام 2017 سيشهد استكمال تنفيذ البرنامج الاقتصادى للحكومة وستتم المتابعة كل ثلاثة أشهر للوقوف علي ما تم تنفيذه من البرنامج.

وأوضح العربي، أنه سيتم خلال شهر مارس أو أبريل المقبل عقد مؤتمر دولي بمناسبة مرور عام على إطلاق استراتيجية مصر المستدامة رؤية مصر 2030،مشيرا الى انه جارى الانتهاء من تحديد موعد المؤتمر، وستتم دعوة منظمات الأمم المتحدة العاملة فى هذا المجال وربط الموضوع بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتى ستساعد في الترويج للاستراتيجية بجانب تقديم كشف حساب عن العام الأول من الاستراتيجة للمجتمع المصرى والدولي.

وقال إن وثيقة الاستراتيجية تتسم بالمرونة، ويتم تحديث الاستراتيجية كل عام، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر المقبل إطلاق الخطة القصيرة والمتوسطة الأجل حتى 2020 وستكون السنة الاولى منها 2017 _ 2018 وسيتم الإاعلان عنها ومناقشاتها فى مجلس النواب.

وأكد أن العام الجارى 2017 سيشهد ظهور نتائج المشروعات التى تساهم فيها شركة ايادى للاستثمار والتنمية ومنها مدينة الاثاث فى دمياط والتى ستكون مدينة متكاملة على أرض الواقع، كما سيشهد تفعيل قانون الخدمة المدينة فى الشق الإدارى سواء فيما يتعلق بتحويل إدارات شئون العاملين إلى إدارات موارد بشرية وتكوين هياكل إدارية وتنظيمة أبسط، فضلا عن وجود دورات عمل أسهل ما يساهم فى تقليل البيروقراطية فى التعامل مع الجهات الحكومية.

وأضاف وزير التخطيط إنه سيتم استحداث بطاقات وصف للموظفين لتعريف الموظف بالمهام المطلوب منه تنفيذها ويتم محاسبته عليها،بجانب تفعيل نظام تقويم الأداء الجديد لقانون الخدمة المدنية.

ولفت العربي إلي أنه خلال 2017 سيتم إجراء تعداد السكان والمنشآت العامة باستخدام أجهزة التابلت فيه لأول مرة لجمع البيانات وستظهر النتائج بعد 8 أسابيع فقط مقارنة بفترة العامين التى كانت تظهر خلالها النتائج في السابق.

وبين أن العام 2016 شهد ربط قواعد البيانات بين الوزارات بصورة مؤمنه وجارى إنهاء المراحل الأخيرة منها، ليتم التوسع فى خدمات الحكومة الاليكترونية للمواطنين وذلك عبر الوسائل المختلفة من الموبايل أو البوابة الحكومية أو مراكز خدمات المواطنين المجمعة والمتطور تكنولوجيا.

ونوه إلي أن بداية عام 2017 ستشهد صدور كتاب دليل الخدمات الحكومية يتضمن أهم 500 خدمة يحصل عليها المواطن من مختلف الجهات الحكومية،وتم تجميعها فى دليل إرشادى للمواطن يتعرف من خلاله علي الإجراءات والأوراق المطلوبة ومدة توقيت الخدمة التى يريدها، مشيرا إلى أنه سيتم نشر دليل على نطاق واسع سواء ورقيا أو إليكترونيا.

وبين ان معهد التخطيط القومي سيلعب خلال العام الجاري دورا بارزا فى دعم منظومة التنمية والتخطيط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل