اعلان

فوز مراهق أسترالي بأول عملة نقدية تسك في عام 2017

كتب : وكالات

جنى مراهق أسترالي اجتهاده ، وحقق حلمه في الحصول على أول عملة نقدية تسك مع مطلع العام الجديد ، بعد أن قضى أسبوعاً يعسكر خارج مصلحة سك العملة الملكية للحصول على العملة الأولى التي تخرج في أي مكان في العالم مع بزوغ عام 2017 .

وكان الصبي لوك مارشال 16 عاما ، قد وصل إلى هيئة سك العملة في العاصمة كانبرا يوم عيد الميلاد "الكريسماس" وحافظ على موقع التخييم بجوار البوابة الرئيسية للمصلحة على الرغم من التقلبات الجوية من الشمس اللافحة والمطر وحتى الإصابة بنوبة تسمم غذائي.

وقال مارشال إنه اضطر إلى الذهاب للبيت مرتين، مرة لأن جلده بدأ يلتهب من أشعة الشمس، والثانية بعد أن أصيب بالتسمم الغذائي الذي أصابه بالإعياء الشديد، مؤكدا أنه لم يفكر مطلقاً في التخلي عن الفكرة.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن الجائزة التي حصل عليها الصبي نتيجة مثابرته هي الحصول على أول عملة سكت في عام 2017 وهي تعني الكثير ولها قيمة بالغة بالنسبة لهواة جمع العملات والتي ربما تصل إلى آلاف الدولارات.

ولم يكن هذا العام هو الأول بالنسبة للصبي مارشال للفوز بالسباق السنوي لاقتناص العملة الأولى في العام، فقد كان هنا قبل أربعة أعوام ولكنه كان رقم 7 في الصف، كما جاء العام الماضي ولكنه فقد الفرصة ببضع ساعات فقط، ولهذا أراد هذا العام التبكير وجاء في الكريسماس ليكون رقم 1 .

وقال الرئيس التنفيذي للمصلحة الملكية الاسترالية لسك العملة "روس ماكديارميد" إن العملة تخلد الذكرى المئوية لأول خط سكة حديد يمر عبر أستراليا، مشيرا إلي أن أول مائة زائر للمصلحة للفوز بالعملة، يحصلون كذلك على شهادات تفيد بأهمية هذه العملات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً