اعلان

نواب المعارضة في كوريا الجنوبية يزورون الصين وسط تصاعد التوتر بين الجانبين

كتب : وكالات

وصل 7 نواب عن الحزب الديمقراطي المعارض في كوريا الجنوبية إلى العاصمة الصينية بكين لإجراء محادثات مع المسئولين الصينيين، وذلك في ضوء تصاعد التوتر بين الجانبين بسبب قرار سول نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية -في نبأ لها بثته على موقعها الالكتروني- أن الأعضاء السبعة وعلى رأسهم النائب سونج يونج كيل وصلوا صباح اليوم الأربعاء إلى مطار شودو الدولي بالعاصمة الصينية بكين.

ومن المقرر أن يجتمع النواب الكوريون مع كل من مساعد وزير الخارجية الصيني كونج شوان يو ووزير الخارجية الصيني وانج يي بعد ظهر اليوم، ويعتبر ذلك أمرا غير عادي لأن الحكومة الصينية كانت ترفض طلب عقد اجتماع مع الشخصيات الحكومية الكورية الجنوبية على رأسها السفير الكوري الجنوبي لدى الصين كيم جانج سو.

ومن المتوقع أن تستغل الصين التي تصر على موقفها المعارض ضد نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية، هذه الفرصة لشرح أسباب معارضتها لنشر المنظومة للنواب عن الحزب الديمقراطي الذي قد يصبح حزبا حاكما في المستقبل.

وخلال اللقاءات مع المسئولين الصينيين، من المنتظر أن يستمع نواب الحزب الديمقراطي إلى موقف الصين بشأن نشر منظومة "ثاد" ويقدمون في الوقت ذاته ردود فعل كوريا الجنوبية على القيود المختلفة التي فرضتها الصين على سول ويحثون على رفع القيود المرتبطة بنشر منظومة "ثاد".

وكانت الصين قد فرضت قيودا على زيارة السياح الصينيين إلى كوريا الجنوبية، ورفضت تسيير الرحلات الجوية المستأجرة من وإلى كوريا الجنوبية احتجاجا على قرار نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية.

وكان بعض النواب عن الحزب الديمقراطي قد زاروا الصين في أغسطس الماضي على الرغم من الأصوات المعارضة في المكتب الرئاسي، الأمر الذي أدى إلى انتقادات عامة.

الجدير بالذكر أن الحكومة الكورية الجنوبية تصر على موقفها المؤيد لنشر منظومة "ثاد" بشكل سريع، في حين يدعو مرشحو الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة إلى إعادة النظر في قرار نشر منظومة "ثاد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً