اعلان

رئيس جامعة عين شمس يفتتح وحدة عيوب القلب الخلقية للأطفال

الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وحدة عيوب القلب الخلُقية والتكوينية بمستشفى الدمرداش، بحضور د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أ.د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب، أ.د. أحمد علي العبد رئيس الجامعة الأسبق، وكذا د. أسامة هيكل عضو البرلمان، ووكلاء الكلية وروؤساء الأقسام ومديري المستشفيات الجامعية، وعدد من الشخصيات العامة.

وأكد "عزت"، أن جامعة عين شمس تبعث اليوم رسالة إلى كافة وسائل الإعلام لتؤكد على استمرارية العمل بها 24 ساعة على مدار الأسبوع، وذلك من خلال تعاون كافة الجهات الحكومية والأهلية بهدف تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية لمختلف المؤسسات المصرية المعنية بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين.

وخلال كلمتها أكدت د.غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعي على أن مستشقيات جامعة عين شمس تقدم خدماتها الطبية لما يزيد عن عشرة مليون مريض سنويًا ؛ وذلك بالتعاون مع مختلف منظمات المجتمع المدنى والعديد من المؤسسات منها: البنك التجارى الدولي ومؤسسة مجدى عرفة الخيرية المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية لأطفال مصر؛ وهو أهم مجالات الاستثمار التي تحتاجها مصر في الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن الاستثمار الحقيقي لا يتم بمجرد التبرع لأى مؤسسة فحسب؛ بل يجب أن يتم متابعة المشروعات الخيرية وتطويرها وتوفير مصادر تمويلية لصيانتها وتدريب القائمين على العمل عليها وفق أحدث الأساليب العالمية.

كما أشادت بالمجهودات التى قامت بها الأطقم الطبية والتمريضية، تحت إشراف أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة خلال أحداث تفجيرات الكاتدرائية الأخيرة؛ حيث ساهم تضافر وتعاون كافة العاملين بالمستشفى في إنقاذ العديد من الحالات الخطرة، ما أدى إلى إنخفاض عدد الوفيات، مؤكدة على أنها كانت في زيارة أمس لمصابي الكنيسة بمستشفى الدمرداش للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأكد أ.د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أنه على مدار السنوات العجاف التى مرت بها البلاد عقب أحداث ثورة يناير كانت المؤسسات المجتمعية المتمثلة اليوم في مؤسسة مجدى عرفة الخيرية تقدم خدماتها المجتمعية لتساند الدولة المصرية لتخطى كافة المصاعب التى نواجهها.

وأشار أ.د.محمود المتيني عميد كلية الطب على أن التعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس ومنظمات المجتمع المدنى هو السبيل الوحيد لتطوير المنظومة العلاجية للمصريين، مشيرًا إلى أن وحدة عيوب القلب الخلُقية والتكوينية بمستشفى الدمرداش توفر مستوى متحضر من الرعاية الصحية للأطفال ذوى الحالات الحرجة المترددين على المستشفى بالمجان من كافة انحاء الجمهورية، وتقوم بعلاج 600 طفل سنويًا ومن المتوقع أن تصل قدرتها الإستيعابية إلى 1000 طفل سنويًا ؛ وذلك بعد أعمال التطوير التى وصلت تكلفتها إلى 12 مليون جنيه مصري بتمويل من البنك التجاري الدولي ومؤسسة مجدى عرفة الخيرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً