اعلان

محافظ الدقهلية: ضبط صاحب العقار المنهار وتحويل المقصرين بالحي للنيابة

حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية
كتب : وكالات

قال حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إنه تم إصدار أمر ضبط وإحضار لصاحب العقار المنهار بعزبة الصفيح بالمنصورة، خاصة بعدما تبين بنائه لدور مخالف، في ظل عدم وجود أساسات أو أعمدة للعقار، ما تسبب في انهياره.

وأضاف المحافظ، لبرنامج مباشر من العاصمة، المذاع على أون تي في لايف، خلال تفقده موقع انهيار العقار، الجمعة، سيتم تحويل المقصرين والمتقاعسين في الحي إلى النيابة العامة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة الأسباب الدقيقة لانهياره والكشف على العقارات المجاورة له للتأكد من سلامتها.

وأعلن عن مصرع 7 أشخاص نتيجة انهيار العقار، وإصابة 3 آخرين، منهم اثنين خرجوا من المستشفيات بعد استقرار حالتهم، ليبقى شخص واحد تحت الملاحظة جراء تعرضه لكسر في المعصم الأيمن، مشيرًا إلى الانتهاء من رفع الأنقاض بالكامل، ونقل الجثث لمستشفى المنصورة العام، وكذلك إخلاء عقار مجاور، بعدما تبين تأثره بالسلب بحادث الانهيار.

وأكد على صرف إعانات عاجلة لأهالي المتوفين، وصرف إعانات للمصابين أيضًا والعمل على سرعة علاجهم، قائلا: تم تجهيز أماكن إيواء لجميع المتضررين من الانهيار وجاري العمل على تسكينهم.

وأوضح أن العقار تم بنائه بمنطقة عشوائية، وبعد ثورة 25 يناير ازداد البناء العشوائي فيها وبدون أي تراخيص، كاشفًا عن تشكيل لجنة هندسية تتولى الكشف على جميع العقارات بعزبة الصفيح، للعمل على ترميم المتضرر منها، وكذلك تطوير المنطقة بشكل كامل.

كان قسم شرطة ثان المنصورة تلقى إخطارا من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بمنطقة عزبة الصفيح بمدينة النهضة التابعة لدائرة القسم، حيث انتقل مدير أمن الدقهلية اللواء مصطفي النمر، للإشراف والمتابعة الميدانية للحادث، وتم عمل كردون أمني حول العقار، حيث تبين انهيار العقار المكون من أربعة طوابق - وغير المرخص - بشارع شريف بذات المنطقة ويقطنه عدد أربعة أسر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً